عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منى عمر : ملتقى الشباب العربي الافريقي بأسوان يعزز القوة الناعمة لمصر عربياً وإفريقياً

منى عمر : ملتقى الشباب العربي الافريقي بأسوان يعزز القوة الناعمة لمصر عربياً وإفريقياً
منى عمر : ملتقى الشباب العربي الافريقي بأسوان يعزز القوة الناعمة لمصر عربياً وإفريقياً

 أكدت السفيرة منى عمر مساعد ويز الخارحية الأسبق للشئون الافريقية أن الملتقى العربي الافريقي بأسوان يمثل أهمية كبيرة لمصر حيث ساعد على تعزيز القوة الناعمة لمصر في المنطقتين الافريقية و العربية التي تنتمي اليهم مصر بشكل خاص .



وقالت السفيرة منى عمر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط  ، اليوم الاثتين، ان الملتقى أبرز الانتماء العربي والافريقي لمصر ، وكان اول فعالية تتم بهذا المستوى عقب تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي و هو ما يؤكد ان مصر جادة في عملية تحقيق التنمية ودفع هذه القارة الافريقية الى الأمام خلال فترة رئاستها لها.

ووصفت السفيرة منى عمر - عضو المجلس المصري للشئون الخارجية- ملتقى الشباب العربي الافريقي بأسوان "بالانجاز الكبير المبهر" نظرا لانه جمع ما بين الإنجازات في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي والفني.

وأشارت السفيرة منى عمر إلى أن ملتقى الشباب العربي الافريقي بأسوان " انجاز مبهر وفريد من نوعه" نظرا لانه جمع ما بين المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية، موضحة انه كان هناك احداث ثقافية تقام على مستوى القارة الا انه لأول مرة يعقد منتدى بهذا الشكل يجمع بين كل هذه العناصر .

واشارت الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى أهمية خاصة للشباب الذين يمثلون 60% من سكان القارة وبالتالي فهم لديهم رؤية مستقبلية يبني عليها بالنسبة للتواجد المصري وقوة مصر في هذه الفترة القادمة في القارة الافريقية.

ورأت السفيرة منى عمر أن هؤلاء الشباب سيعودون الى بلادهم ومعهم ارتباط معنوي على الأقل بما شاهدوه بمصر وبما لاقوه من اهتمام و ترحاب واستقبال ومعاملة جيدة مما سيكون له اثر بالتأكيد في نفوسهم، فمنهم من سيستطيع الوصول لصناع القرار في دولته و سيكون له انعكاس على القرارات التي ستتخذها بلاده فيما بعد بالنسبة للعلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر.

وأضافت - في ختام تصريحاتها ل أ ش أ- أن ملتقى أسوان ساعد كذلك الشباب الافريقي في التعرف على ثقافات الدول الاخرى وخاصة ثقافات الدول العربية التي كانت بعيدة عنهم وكانوا ينظروا اليهم على انها ثقافات لدول لا تمت اليهم بصلة ، وكذلك بالنسبة لشباب الدول العربية حيث قدم الملتقى لهم استعراضا لثقافات الدول الافريقية و زودهم بالادوات التى يستندوا اليها لتنمية الاعمال الصغيرة والمتوسطة وهو من الاهداف الهامة التي تساعد على التنمية في بلدانهم .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز