عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام آمنة: لأول مرة لجنة تجنيدية للكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة دمنهور

هشام آمنة: لأول مرة لجنة تجنيدية للكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة دمنهور
هشام آمنة: لأول مرة لجنة تجنيدية للكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

انطلاقاً من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الرعاية الشاملة، لذوي الاحتياجات الخاصة وتخفيف الأعباء عنهم، خاصة بعد إعلانه عام ٢٠١٨ عام لذوي الاحتياجات الخاصة.



وتنفيذاً لتوجيهات الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، وتحت رعاية وحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بدء فعاليات أعمال اللجنة التجنيدية المتكاملة، لإنهاء موقف الإعفاء الطبي من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة لطلبة جامعة دمنهور من ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد 70 من طلبة جامعة دمنهور بمقر إدارة الجامعة تيسيراً علي أبناء محافظة البحيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بحضور كل من اللواء أشرف عبد السلام مساعد مدير أمن البحيرة للأمن العام وقيادات المنطقة الشمالية والعقيد محمد شرف المستشار العسكري للمحافظة.

وقام اللواء مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة بالتصديق على انتقال لجنة تجنيدية متكاملة من منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية، بمقر الجامعة تيسيراً على أبناء محافظة البحيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أشاد اللواء هشام آمنة بتلك المبادرة، مؤكداً اعتزاز الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة كشريك أساسي في بناء الوطن وتقدمه وحرص الدولة على رعايتهم وتقديم كافة سبل الراحة لهم، ووجه بضرورة تكاتف كافة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والهيئات الحكومية والشارع المصري لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة، واعتبارهم ذوي قدرات خاصة وتقديم كل سبل الدعم لهم وتشجيع المتميزين وحثهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم وتطويرها لتوظيفها لخدمة مجتمعهم ليكونوا أفرادا فعالين لهم شأن الإبداع والتميز وتفتح لهم مجال العمل وخدمة المجتمع .

و أكد الدكتور عبيد صالح في كلمته على دور الجامعة في المشاركة المجتمعية تحت شعار "جامعة بلا أسوار"، مشيراً إلى أن الجامعة ليست مكاناً للتعليم فقط وإنما هي نقطة إشعاع في مجتمعها المحيط إذ من واجبها تلمس مشكلاته وحاجاته من العوامل المؤثرة في نهضة المجتمع وتقدمه وتحضره وألا يبقى دورها محصوراً داخل حرمها الجامعي لتحقيق التنمية المستدامة.

وقام اللواء هشام آمنة بتقديم درع المحافظة لكل من العميد حسام طوبار مدير منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية ورئيس جامعة دمنهور تقديراً منه على جهودهم وحرصهم على تخفيف العبء على طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قام كل من مدير منطقة التجنيد ورئيس الجامعة بتقديم درع المنطقة والجامعة للواء المحافظ، تقديراً لدعمه ورعايته لتلك المبادرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز