عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد برلماني يناقش استعدادات الإسكندرية لاستضافة كأس اﻷمم اﻷفريقية

وفد برلماني يناقش استعدادات الإسكندرية لاستضافة كأس اﻷمم اﻷفريقية
وفد برلماني يناقش استعدادات الإسكندرية لاستضافة كأس اﻷمم اﻷفريقية

ناقش سكرتير عام محافظة الإسكندرية أحمد بسيوني مع وفد برلماني من لجنة النقل والمواصلات يزور اﻹسكندرية حاليًا برئاسة هشام عبد الواحد لتفقد عدد من الموانئ والطرق بالمحافظة، اليوم اﻻثنين، المشاكل المتعلقة بملف إنارة الطريق الصحراوي والطريق الزراعي والطريق الدولي بالمحافظة، لا سيما أن مصر مقبلة على استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، وسيكون للإسكندرية نصيبًا من مباريات البطولة.



ودعا سكرتير عام المحافظة نواب لجنة النقل بضرورة المساعدة في تنفيذ مطالب المحافظة، مشيرا إلى أن هناك حاجة لرصف ورفع كفاءة بعض الطرق، فضلا عن أن المزلقانات داخل المحافظة تحتاج لإعادة نظر.

وأوضح بسيوني أن هناك تعاونا وتنسيقا تاما مع هيئة الطرق والكباري بالمحافظة لحل المشاكل المختلفة، ﻻفتا إلى إشكالية التشابك بين الوزارات المختلفة، قائلا: "سيتم عمل مذكرة بكافة المطالب وتسليمها للجنة".

من جانبه، قال رئيس لجنة النقل بالبرلمان النائب هشام عبد الواحد إن الطرق من أهم النقاط البيضاء في مصر خلال السنوات اﻷخيرة، بسبب الإنجاز العظيم الذي شهدته مصر في هذا القطاع خلال الفترة الأخيرة، باعتبارها شرايين الحياة لمصر.

وفي سبيل حل مشكلة التشابك، قدم عبد الواحد اقتراحا بأن تحصل الجهة التي تتولي إعادة تهيئة طريق أو كوبري على قيمة الإعلانات، مؤكدًا أن بطولة كأس أمم أفريقيا حدث هام يجب استغلاله بأفضل صورة للترويج لمصر.

واقترح عضو لجنة النقل والمواصلات جمال آدم بأن يكون هناك بروتوكول تعاون بين محافظة الإسكندرية والوزارات المختلفة للتنسيق فيما يتعلق بإنارة وإعادة تهيئة الطرق، خصوصا فيما يتعلق بملف الإعلانات.

وطالب آدم بضرورة أن يكون هناك تنسيق وترتيب مسبق استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وحل كافة مشاكل المحافظة لكي تظهر مصر بمشهد لائق أمام دول العالم.

كما عرض وكيل لجنة النقل بالبرلمان النائب رزق راغب إشكالية الطرق الداخلية، مشددا على ضرورة إنجاز هذه الطرق وفقا لخطط محددة، مؤكدا أهمية تقسيم المخصصات للطرق على كافة المناطق في الإسكندرية، لا سيما أن الطرق الداخلية هي التي يشعر بأهميتها المواطنين.

وأشار عضو لجنة النقل بالبرلمان سامح السايح إلى إشكالية إنارة مدخل محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أنه تم طرح الأمر على وزير النقل الذي أبدى اهتماما كبيرا بهذا الأمر.

ودعا السايح لأهمية إعادة النظر في تجهيز محطة مصر وسيدي جابر استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، لأن المحافظة سيكون لها نصيب من المباريات المقررة، قائلا: "يجب أن نكون على أتم استعداد لتوفير الراحة لضيوف المحافظة أثناء البطولة خصوصا الأجانب، لإتاحة الفرصة لكل المشاركين في زيارة كافة معالم الإسكندرية".

من جهته، أكد رئيس الإدارة المركزية للطرق بمحافظة الإسكندرية سيد متولي أن الهيئة مستعدة للتنسيق مع المحافظة في شأن موارد الإعلانات، مشيرا إلى أن المشكلة في بعض الطرق غير تابعة للهيئة، وهو نفس الشيء فيما يتعلق بصيانة الطرق وإعادة تهيئتها، وهو ما دفع هشام عبد الواحد لمطالبة رئيس الإدارة المركزية للطرق بكتابة مذكرة حول المناطق في الطرق محل الخلاف وتسليمها للجنة لحل المشكلة.

وأوصى رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان بضرورة سرعة إنهاء كافة المشاكل وفض التشابكات بين الجهات المختلفة لسرعة الإنجاز في العمل.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز