عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر في نيوزيلندا يكشف الأعداد الحقيقة للشهداء المصريين في مذبحة المسجدين

سفير مصر في نيوزيلندا يكشف الأعداد الحقيقة للشهداء المصريين في مذبحة المسجدين
سفير مصر في نيوزيلندا يكشف الأعداد الحقيقة للشهداء المصريين في مذبحة المسجدين

كتب - سعد حسين

أعلن طارق الوسيمي، سفير مصر في نيوزيلندا، أن عدد الشهداء المصريين في مذبحة مسجدى مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية يبلغ 4 شهداء وإصابة اثنين آخرين وليس ثلاثة كما تردد في اليوم الأول للحادث جراء حدوث لبس  في حصر الأعداد.



 وقال السفير المصري في نيوزيلندا في تصريح خاص لـ"بوابة روزاليوسف"إن ثلاثة شهداء سيدفنون في نيوزيلندا بناء على رغبة أسرهم بينما سيتم نقل جثمان الشهيد الرابع إلى القاهرة ليدفن في مصر.

كما أوضح السفير طارق الوسيمي أن عدد المصابين أتنين وليس ١١ مصابا كما تردد وأن اللبس في عدد المصابين جاء لتشابهم مع الحاليات العربية الأخرى، و عدم قدرتهم علي الحديث الي ان افاقوا و أثبتوا جنسيتهم.

وأن الحالتين خرجتا من المستشفى بعد تليقيهم العلاج وحالتهم جيدة ومطمئنة جدا الأن.
 

 

 

كان طارق الوسيمي سفير مصر في نيوزيلندا قد قام صباح اليوم  بأداء واجب العزاء لأسر الشهداء المصريين في حادث الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا، معرباً عن تعازي الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكرى لأسر الشهداء الأبرياء.

كما قام  الوسيمى بزيارة المصابين المصريين في الحادث للاطمئنان على صحتهم ومتابعة تقديم الرعاية الصحية لهم، موضحاً أنهم بصحة جيدة بعد إجراء بعض العمليات الجراحية لهم، فضلا عن خروجهم من مستشفى كرايستشيرش.

 

 

 

 

والتقى سفير مصر في نيوزيلندا أيضا خلال الزيارة بأبناء الجالية المصرية في مدينة كرايستشيرش للاطمئنان على أحوالهم ومؤازرتهم في هذا الظرف الصعب والاستماع إلى طلباتهم، بالإضافة إلى مقابلة مصابي الحادث من الجاليات العربية والمسلمة الشقيقة.

وكان  السفير طارق الوسيمي  قد شارك في مراسم تقديم التعازي لأسر الضحايا بمقر مسجد ليينوود الذي شهد الحادث الإرهابي، وذلك بحضور الأب فيليمون الباراموسي، وميلاد ماكاريوس نائب رئيس الجالية في مدينة كرايستشيرش، ووفد من الكنيسة القبطية وأبناء الجالية من الأقباط المصريين، فضلا عن مشاركة إمامي مسجدي كرايستشيرش.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز