عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة هولندية: ضحايا " أوتريخت" اضطروا للهرب من نوافذ الترام بعد فشل فتح الأبواب

صحيفة هولندية: ضحايا " أوتريخت" اضطروا للهرب من نوافذ الترام بعد فشل فتح الأبواب
صحيفة هولندية: ضحايا " أوتريخت" اضطروا للهرب من نوافذ الترام بعد فشل فتح الأبواب

قال شهود عيان على واقعة إطلاق النار في ترام بمدينة أوتريخت الهولندية، اليوم الاثنين، أن أبواب الترام لم تُفتَح على الفور بعد شروع المجرم في إطلاق النار بشكل عشوائي داخل القطار الكهربائي.



ونقل موقع صحيفة "نيذيرلاند تايمز" الهولندية عن شاهدة عيان قولها إن رجلا يحمل "سلاحا ناريا كبيرا" وقف في منتصف عربة الترام وبدأ في إطلاق النار حوله، مشيرة إلى أنها كانت في خلفية العربة آنذاك ولم تطالها النيران؛ إذ ركز المهاجم على الناس الجالسين على جانبي القطار.

وأضافت شاهدة العيان أن مُحصِل الترام لم يتمكن من فتح الأبواب على الفور عقب إطلاق النار، لذا لجأ شابان بجوارها لكسر إحدى النوافذ والخروج عبرها، مشيرة إلى أن العديد من الركاب بدأوا في الخروج من النافذة ذاتها.

ونقلت الصحيفة أيضا عن أحد سكان المنطقة، ويدعى "جيمي دي كوستر"، الذي كان في طريقه للمنزل من العمل عندما وقع الهجوم، وأثناء وقوفه في انتظار إشارة الطريق، رأى امرأة شابة ترقد على الطريق ثم سمع 3 طلقات نارية، وركض 4 رجال نحو السيدة الراقدة في محاولة لسحبها بعيدا لكن 3 طلقات نارية أخرى جعلتهم يتركون السيدة على الأرض ويستكملون هروبهم.

جدير بالذكر أن الشرطة الهولندية لم تتمكن بعد من القبض على منفذ الهجوم الذي يُعتقَد أن وراءه دوافع إرهابية لكن دون تأكيدات بعد، إلا أن السلطات نشرت صورة لمشتبه به تركي الأصل يبلغ من العمر 37 عاما ويدعى جوكمان تانيس. وأسفر الحادث عن مقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص وإصابة نحو 9 آخرين، حسب ما قاله عمدة مدينة أوتريخت جان فان زانين.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز