عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يجري حواراً تفاعلياً مع الشباب العربي والإفريقي بمعبد فيلة‎

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يجري حواراً تفاعلياً مع الشباب العربي والإفريقي بمعبد فيلة‎
نشرة 24 ... الرئيس السيسي يجري حواراً تفاعلياً مع الشباب العربي والإفريقي بمعبد فيلة‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة على مدار اليوم، جاء على رأسها: إجراء الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارا تفاعليا مع الشباب العربي والإفريقي بمعبد فيلة، ومتابعة البرلمان الإفريقي لتوصيات ملتقى  الشباب.



 

 

 

الرئيس السيسي يجري حوارًا تفاعليًا مع الشباب العربي والإفريقي بمعبد فيلة

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارًا تفاعليًا، ظهر اليوم، مع الشباب العربي والإفريقي من معبد فيلة رمز السلام والمحبة.

واستمع الرئيس السيسي للآراء والأفكار المبتكرة من الشباب، بشأن آفاق تعزيز التكامل العربي - الإفريقي، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وسبل نقل التجربة المصرية في تمكين الشباب إلى الأشقاء العرب والأفارقة.

 

أعلن رئيس البرلمان الأفريقي، روجيه نكوندودانج، تأييده التام للتوصيات الصادرة عن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي انعقد في أسوان برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن البرلمان الأفريقي سوف يتابع مع جميع برلمانات الدول الأفريقية تنفيذ التوصيات الصادرة عن هذا الملتقى.

 

السفارة العراقية تشكر السيسي لمبادرته للقضاء على فيروس "سي" للجاليات العربية

أشادت سفارة العراق في القاهرة ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية، بالتوصيات الصادرة في الحفل الختامي لملتقى الشباب العربي والإفريقي، بمحافظة أسوان، وخاصة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس (سي) للجاليات العربية في مصر بشكل عام والجالية العراقية بشكل خاص.

 

سفارة مصر في أوغندا تنجح في الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن الجهود التي بذلها السفير طارق سلام سفير جمهورية مصر العربية في كمبالا قد أثمرت عن قيام السلطات الأوغندية بالإفراج عن 14 مواطناً مصرياً، كان قد تم إلقاء القبض عليهم بعدة تهم من ضمنها تجاوز مدة الإقامة القانونية ومزاولة أنشطة تجارية بدون ترخيص، مشيدا بالجهود التي بذلتها السفارة والتي شملت التواصل مع السلطات الأوغندية المعنية على أعلى المستويات من أجل الإفراج عن المواطنين.

 

"قضايا الدولة" تعتمد حركة الترقيات

اعتمدت هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار حسين عبده خليل، حركة ترقيات مستشاري وأعضاء الهيئة للعام القضائي 2018-2019.

 

أكد وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار ان الحكومة حريصة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدفع قطاع العقارات الى الامام وزيادة المساحة العمرانية من ستة فى المائة الى 12 أو 13 فى المائة مشددا على ان تحقيق ذلك الهدف يتطلب جهودا مضنية .

 

أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي أن عدد الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019م الذين سجلوا طلباتهم على بوابة الحج الموحدة المصرية قد بلغ 32 ألف متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن بعثة حج الجمعيات هذا العام قد خصص لها ما يقرب من 12 ألف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم وأن نهاية مارس الجاري ستشهد إجراء القرعة الإلكترونية المركزية على البوابة لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان.

 

افتتاح معرض "ديارنا" بأسوان

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، ومحافظ أسوان أحمد إبراهيم ، معرض "ديارنا" الذي تنظمه الوزارة على هامش أعمال ملتقى الشباب العربي والإفريقي المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن التعصب الرياضي يتنافى تماما مع المبدأ الرياضي الذي يقوم على الحب والتسامح والتعاون والإخاء.

اتفق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب مع عدد من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة، على تفعيل العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات على مستوى قطاعي الشباب والرياضة، وتنفيذ برامج وزيارات متبادلة، وإدراج كل بنود اتفاق التعاون في بروتوكول مشترك يتم توقيعه مع كل دولة على حده، بعد التنسيق والمراجعة مع الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة.

 

 

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي والشباب الإفريقي في جولة بمعبد فيلة "فيديو"

 

 

 

نشرت بوابة روزاليوسف خلال اليوم عدد من الأخبار الهامة في مصر والعالم أهمها : قيام الرئيس السيسي والشباب الإفريقي في جولة بمعبد فيلة، ويتفقد مطار برنيس المدني.

كما نشرت البوابة العديد من الأخبار الهامة منها إعلان التضامن لأسماء الأمهات المثاليات، وإعلان الأوقاف فتح باب التسجيل للمشاركة في مؤتمر أئمة أفريقيا.

وإليكم أهم ما جاء من الأنباء في بوابة روزاليوسف الإلكترونية بالفترة الصباحية:

 

 

الرئيس السيسي والشباب العربي والإفريقي في جولة بمعبد فيلة "صور"

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بجولة في معبد فيله بأسوان ، واصطحب مجموعة من الشباب العربي والأفريقي

 

الرئيس السيسي يتفقد مطار "برنيس" المدني

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، مطار (برنيس) المدني والقاعدة الجو - بحرية الاستراتيجية بالمنطقة العسكرية الجنوبية

 

بالأسماء والصور.. التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات والأم الأولى من المنيا

أعلنت الدكتورة نيفين القباج نائبة وزيرة التضامن، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية

 

"الأوقاف" تعلن عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مؤتمر أئمة أفريقيا

اعلنت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بوزارة الأوقاف المصرية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مؤتمر أئمة أفريقيا الذي ستعقده وزارة الأوقاف المصرية

 

وزيرة الهجرة تتوجه غدا إلى نيوزيلاندا لزيارة المصابين المصريين بحادث المسجدين

تتوجه السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، مساء غد الثلاثاء، إلى دولة نيوزيلاندا؛ لزيارة المصابين المصريين بحادث المسجدين

 

القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية على تصميم المواد المركبة

نظمت الكلية الفنية العسكرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدورة التدريبية الأولى على تصميم وإنتاج المواد المركبة.

 

الدولار يتراجع أمام الجنيه ويفقد 6 قروش فى ساعات

واصل الدولار تراجعه أمام الجنيه فى تعاملات اليوم الاثنين.

وسجل الدولار سعر 17.28 جنيه للشراء، 17.38 جنيه للبيع فى عدد كبير

 

"إيجاس": السيطرة على حريق خط غاز "أسمنت القطامية" ولا خسائر بشرية

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) إنه تمت السيطرة على الاشتعال الذي نشب في خط 6 للغاز الطبيعي المغذي لمصنع أسمنت القطامية

 

"شباب النواب": السيسي لقن العالم دروسًا في الدفاع عن حقوق الإنسان

ثمن المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، توصيات المنتدى العربي- الإفريقي الذي عقد بمحافظة أسوان بمشاركة 1500 شاب

 

كلوب يؤكد تمسكه بـ"ليفربول" ويرفض الانتقال لبايرن ميونخ

رد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، على اهتمام بايرن ميونخ الألماني بالتعاقد معه، ليحل محل نيكو كوفاتش، مدرب البافاري الحالي.

 

"يويفا" يفتح التحقيق في واقعة احتفال "رونالدو"

رر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فتح التحقيق في واقعة احتفال الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز