عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورد بيرم التونسي الجميل فى أمسية بدار الأوبرا

ورد بيرم التونسي الجميل فى أمسية بدار الأوبرا
ورد بيرم التونسي الجميل فى أمسية بدار الأوبرا

كتب - محمد خضير

ضمن فعاليات النشاط الثقافى والفكرى الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر وفى اطار سلسلة حلقات صالون مصر المبدعة تقام امسية تحت عنوان ورد بيرم التونسى الجميل.

 يشارك خلالها الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز ويقدمها الشاعر محمد بهجت ويتخللها فقرات غنائية لكل من رباب ناجى مصطفى سامى ومحمد فوزى بمصاحبة فرقة محمد باهر الموسيقية وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء 19 مارس على المسرح الصغير .

يذكر ان بيرم التونسي ولد في الإسكندرية عام 1893 ولقب بالتونسي نسبه الى جده لأبيه الذى حمل الجنسية التونسية ، بدأت شهرته مع قصيدته " بائع الفجل " التي انتقد فيها المجلس البلدي بالإسكندرية ثم انفتحت أمامه أبواب الفن فأصدر مجلة المسلة عام 1919 وبعد إغلاقها أصدر مجلة الخازوق ولم يكن حظها احسن من سابقتها ، نفي إلى تونس ثم سافر إلى فرنسا وبعدها عاد إلى مصر .

كما عمل كاتباً في أخبار اليوم ، المصري ثم نجح في الحصول على الجنسية المصرية وعمل في جريدة الجمهورية ، قدم أعمالاً أدبية للإذاعة منها سيرة الظاهر بيبرس - عزيزة ويونس ، تعاون مع أم كلثوم فى عدة قصائد مما ساعد على انتشاره في جميع الأقطار العربية ، منحه الرئيس جمال عبد الناصر جائزة الدولة التقديرية في الأدب عام 1960 ورحل عن عالمنا فى 1961 عن عمر تجاوز 68 عاماً .
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز