عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت رعاية الرئيس.. ورش عمل جديدة لتأهيل معلمي "كفر الشيخ"

تحت رعاية الرئيس.. ورش عمل جديدة لتأهيل معلمي "كفر الشيخ"
تحت رعاية الرئيس.. ورش عمل جديدة لتأهيل معلمي "كفر الشيخ"

كفر الشيخ - محمود فكري

شهد الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ورشة عمل للمرحلة الرابعة، "الدورة السابعة" لبرنامج "المعلمون أولا" لـ104 مدراء ومعلمين، منهم 26 مديرًا و78معلمًا بـ 26 مدرسة، التي أقيمت بمركز التطوير التكنولوجي بالمحافظة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإشراف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



وكرمت وكيل الوزارة مدراء المدارس والمعلمين ومنحتهم شهادات تقدير، كما أثنت على فريق العمل التنمية المهنية المستمرة بالبرنامج في كفر الشيخ، للجهد المبذول في ورشة العمل.

وقالت كشك: إن المعلم المصري هو عصب العملية التعليمية، فهو منارة العلم في كل البلاد العربية والإفريقية على مر التاريخ، وما زال يحمل شعلة العلم فهو الركيزة الأساسية في تقدم أي بلد، لذا تعطي الدولة اهتمامًا كبيرًا لتطوير التعليم بداية من المعلم فهو عماد العملية التعليمية، مشيرة إلى إن هذا المشروع برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من بين المشرعات القومية، وإشراف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني.

وأضافت كشك، أن ذلك يهدف إلى تغيير سلوكيات وتنمية مهنية للمعلمين، ونقل الخبرة وإعداد سفراء من المتدربين لنقل الخبرة إلى زملائهم بالمدارس من خلال تغيير الواقع التعليمي إلى الأفضل، مؤكدة دعوة الرئيس أن يكون عالم المعرفة هو سبيل تقدم مصر.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين متحمسان لإنجاح النظام الجديد، بالإضافة إلى مزايا النظام الجديد الذي يتيح فرصة للبحث بعيدًا عن الحفظ والتلقين مشيرة إلى أن كل معلم سيكون لديه 18 نموذجا من دليل المعلم، وأن التابلت لا يحمل منهجا لكن معلومات اثرائية فقط، إضافة إلى التنمية المهنية المستمرة للمعلمين.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز