عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس لدى "يونيسكو" في لجنة خبراء دولية

مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس لدى "يونيسكو" في لجنة خبراء دولية
مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس لدى "يونيسكو" في لجنة خبراء دولية

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لـ "يونسكو" فوز مصر للمرة الثانية على التوالي، بمقعد نائب الرئيس ممثلا للمجموعة العربية لدى "يونسكو" فى لجنة الخبراء الحكوميين الدولية المعنية بدراسة المشروع الأولي للاتفاقية العالمية حول الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، المنعقدة بمقر "يونسكو" في باريس خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري.



وأكد عبد الغفار ، في بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه تم ايضا انتخاب مصر كمقرر بالمكتب المنوط بالاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي، وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الخبراء.

ونوه الدكتور عبد الغفار بأن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميًا ودوليًا، فضلًا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

وأوضح أن الاجتماع الثاني يستهدف الانتهاء من مراجعة هياكل التنفيذ، والمصطلحات الواردة بالاتفاقية، الديباجة، ومراجعة مسودة الاتفاقية بشكل عام.

جدير بالذكر أن ممثلي مصر في اجتماعات لجنة الخبراء في الاتفاقية تضم كلا من: الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة غادة عبد الباري أمين عام اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، بالإضافة إلى الدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي المصري بفرنسا وبالتنسيق مع وفد مصر الدائم لدى منظمة "يونسكو" في باريس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز