عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الفضالي وصبرة يتفقدان محطة "الشهداء والمرج الجديدة"

الفضالي وصبرة يتفقدان محطة "الشهداء والمرج الجديدة"
الفضالي وصبرة يتفقدان محطة "الشهداء والمرج الجديدة"

كتب - بشير عبد الرؤوف

قام المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بزيارة تفقدية بمحطتي الشهداء والمرج الجديدة لمتابعة سير العمل وحركة تشغيل القطارات وتفقد وسائل السلامة والأمن الصناعي بالمحطات والقطارات.



تأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات المهندس كامل الوزير وزير النقل، بتواجد القيادات خارج مكاتبهم وأن العمل سوف يكون على الأرصفة والمحطات بشكل مكثف ومفاجئ.
استهل الفضالي وصبره جولتهما بالمرور بصالات وأرصفة محطة الشهداء، وأثناء تواجدهما تفقدا منافذ صرف التذاكر والتأكيد على سهولة عملية صرف التذاكر للركاب، وشدد الفضالي بضرورة توافر الفكة بمنافذ صرف التذاكر وعدم وجود تكدس أمام المنافذ، كما شدد بضرورة حسن التعامل مع جمهور الركاب.

استقلا قطارا باتجاه محطة المرج الجديدة وأثناء تواجدهما داخل القطار قاما بمتابعة ومراقبة زمن التقاطر بين المحطات للاطمئنان على سلامة التشغيل بالخط الأول للمترو وانتظام حركة القطارات.

اختتم الفضالي وصبرة جولتهما بمحطة المرج الجديدة حيث قاما بتفقد جميع الأرصفة بالمحطة والمرور على نقاط الإطفاء وطفايات الحريق المنتشرة على الأرصفة وأيضا كبائن خراطيم المياه المخصصة للإطفاء، قاما أيضا باستخدام السلالم المتحركة والمصعد الكهربائي بالمحطة والتأكد من سلامة تشغيلهم، حيث توجها إلى الصالة العلوية بالمحطة وتفقدوا بوابات التذاكر الإلكترونية  وأيضا تفقدوا أنظمة كاميرات المراقبة والتأكد من تغطية المحطة بالكامل ومتابعتها بالكاميرات وأرصفة وممرات والصالة العلوية والسطحية ومكاتب صرف التذاكر وساحات دخول وخروج الركاب، ثم توجها إلى الصالة السطحية وتفقدوا أجهزة X RAY للكشف عن المفرقعات والمتواجدة بمداخل المحطة والتأكد من سلامتها جميعا وخلوها من أي أعطال.

شارك بالزيارة كل من المهندس السيد شماخ مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية وهندسة السكة والمهندس محمد أشرف مساعد رئيس الشركة للسلامة والجودة والمهندس إيهاب فهيم مساعد رئيس الشركة للتشغيل والمهندس عمرو عبد الحميد مدير عام السلامة والصحة المهنية وعدد من مهندسي وموظفي الشركة بالتشغيل والأمن الصناعي بالخط الأول.

 

 
 
 
 
Attachments area
 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز