عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استاد أسوان يستضيف نهائي دوري مراكز الشباب

استاد أسوان يستضيف نهائي دوري مراكز الشباب
استاد أسوان يستضيف نهائي دوري مراكز الشباب

كتب - سيد علي

تعقد وزارة الشباب والرياضة، اليوم، مؤتمراً صحفياً بمركز التعليم المدني بالجزيرة؛ لإجراء قرعة دوري مراكز الشباب لكرة القدم والذي تنفذه الوزارة في نسخته السادسة.



يشارك في المنافسات النهائية للدوري 32 فريقاً من فرق مراكز الشباب أصحاب المراكز الأولى من كل محافظة، بالإضافة إلى أفضل 5 فرق مراكز شباب من أصحاب المراكز الثانية من كل محافظة.

وشارك في فعاليات دوري مراكز الشباب في نسخته السادسة 591 مركز شباب على مستوى الجمهورية بنحو 17700 لاعب من المتميزين في كرة القدم القانونية، وأقيمت المباريات على 284 ملعباً بمراكز الشباب، وشهد الدوري تسجيل 20599 هدفاً في 4968 مباراة حتى الآن.

وتقام المنافسات النهائية للدوري على مستوى الجمهورية بنظام خروج المغلوب، ويحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 350 ألف جنيه، وصاحب المركز الثاني على مبلغ 175 ألف جنيه، وصاحب المركز الثالث على مبلغ 100 ألف جنيه، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للدوري في إستاد أسوان في 13 إبريل المقبل.

وشهدت ملاعب مراكز الشباب خلال شهر مارس الجاري المنافسات النهائية من بطولة دوري مراكز الشباب لكرة القدم بالمحافظات، حيث فاز من كل محافظة أحد مراكز الشباب بلقب الدوري، ففي محافظة أسوان فاز مركز شباب الحصايا بالمركز الأول، وجاء مركز شباب عنيبة بالمركز الثاني، ومركز شباب بدر بالمركز الثالث، وفى محافظة البحر الأحمر توج بلقب الدوري مركز شباب الغردقة.

وفاز بلقب الدوري بمحافظة البحيرة مركز شباب أبو المطامير بعد فوزه على مركز شباب حوش عيسي وجاء بالمركز الثالث مركز شباب كفر قشاش، وفى السويس جاء بالمركز الأول مركز شباب السلام، وبالمركز الثاني مركز شباب فيصل، بينما فاز بكأس دوري مراكز الشباب بمحافظة بورسعيد مركز شباب المناصرة وجاء في المركز الثاني مركز شباب الحرفيين وفى المركز الثالث مركز شباب الزهور، 

وفى محافظة جنوب سيناء فاز بدرع الدوري مركز شباب العصلة وجاء في المركز الثاني مركز شباب رأس سدر، فيما توج مركز شباب مطروح بطلاً للدوري بعد تغلبه على مركز شباب أبو سبيحة بهدف نظيف والذي جاء في المركز الثاني، بينما حل في المركز الثالث مركز شباب غوط رباح.

وتأهل عن محافظة أسيوط مركز شباب حي بحري الغنايم لنهائيات دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بعد تتويجه بلقب دوري المحافظة وتغلبه على مركز شباب حجدم في نهائي المحافظة، وفى بنى سويف توج مركز شباب باروط بلقب الدوري بعد فوزه على مركز شباب سمسطا بنتيجة 1/0 وحصوله على المركز الأول وصعوده على مستوى الجمهورية، فيما حقق لقب الدوري بمحافظة قنا فريق مركز شباب كوم الضبع وجاء في المركز الثاني مركز شباب أبوتشت، بينما توج بالدوري مركز شباب شطورة بعد فوزه على مركز شباب البلينا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد بمحافظة سوهاج.

كما استطاع مركز شباب كفر سعد أن يحقق لقب الدوري على مستوى محافظة دمياط وجاء بالمركز الثاني مركز شباب دمياط، وفى الوادي الجديد فاز مركز شباب أسمنت بالمركز الأول بالدوري، وجاء بالمركز الثاني فريق مركز شباب مركز شباب الداخلة، وفى المركز الثالث مركز شباب الخارجة.

وفي إطار منافسات نهائيات المحافظات، تأهل مركز شباب أرض اللواء إلى نهائيات الجمهورية بعد تغلبه على مركز شباب أبو رجوان بنتيجة بهدف نظيف على مستوى محافظة الجيزة، وفى كفر الشيخ حسم مركز شباب محلة دياي تأهله بعد فوزه على مركز شباب كفر الشيخ الذي حل ثانياً، وفي نهائي القليوبية، فاز بلقب الدوري مركز شباب الإصلاح الزراعي على مركز شباب عرب الصوالحة.

وشهدت محافظة الإسكندرية حصول مركز شباب العمراوي على كأس البطولة بعد فوزه على مركز شباب العبور، وفي المنيا، تأهل مركز شباب أبو إبوان للنهائيات بعد فوزه على مركز شباب مطاي البلد، وحقق أبناء مركز شباب طيبة العوامية كأس بطولة دوري مراكز الشباب بالأقصر بعد فوزه على مركز شباب الطود، وعلي أرض محافظة الفيوم، حسم مركز شباب ترسا لقب المحافظة بفوزه على مركز شباب السليين.

وفي الإسماعيلية، فاز مركز شباب المحسمة على مركز شباب فايد، وفي الدقهلية تأهل مركز شباب شاوه للنهائيات بعد فوزه على مركز شباب منية محلة دمنة، وشهد نهائي الغربية مباراة حماسية مثيرة انتهت بفوز مركز شباب الراهبين على مركز شباب شبرانيات، وفي الشرقية حسم مركز شباب الصنافين تأهله للنهائيات بعد فوزه على مركز شباب القنايات، وفي المنوفية فاز مركز شباب سنتريس على مركز شباب كفر الباجور وتأهل لنهائيات الدوري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز