عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلية نحل بالأورمان لرسم كرنفال معرض زهور الربيع "صور"

خلية نحل بالأورمان لرسم كرنفال معرض زهور الربيع "صور"
خلية نحل بالأورمان لرسم كرنفال معرض زهور الربيع "صور"

كتب - ابراهيم رمضان

تحولت حديقة الأورمان بالجيزة إلى خلية نحل يتسابق فيها منتجو الزهور ونباتات الزينة ومنسقو الحدائق والمساحات الخضراء استعدادا لافتتاح المعرض السنوي لزهور الربيع في دورته رقم 86 والذى يفتح أبوابه يوم 21 مارس الحالى. 



ومع اقتراب موعد الافتتاح تتزايد سرعة 180 مشاركا في إثبات قدراتهم واستعراض ما يملكون من مواهب وإبداعات في مجالات الزهور ونباتات الزينة وما يرتبط بها من منتجات وصناعات.. سيارات كبيرة تنقل النباتات.. وأخرى تنقل المنتجات المرتبطة بالمشاتل وإنتاج نباتات الزينة.. أيادى العمال تحول مساحات كبيرة من النجيلة إلى كرنفال من الألوان بالزهور ونباتات الزينة التي أنتجتها مشاتلهم.

في قطاع الصبارات يعرض المتخصصون في إنتاج نباتات الصبار المختلفة الألوان والأحجام، مئات من أنواع الصبار بألوان وأحجام مختلفة. بعضها مزهر والبعض الآخر يتخذ من ألوان الشوك وأحجامه شكلا للجمال. 

 

 

 

ويعرض كبار المتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء الكبيرة والصغيرة " اللاند سكيب " فنونهم وامكاناتهم لتصميم وتنفيذ المساحات الخضراء والحدائق واستغلال كل جزء لتحويله إلى عنصر من عناصر الجمال بالتناسق مع بقية العناصر.. بعضهم يوظف الرخام والحديد بالتداخل مع النباتات والزهور لرسم حديقة جذابة ومبهجة.

واستعد منتجو النجيل الطبيعى والصناعى بأنواعه لعرض أفضل الأنواع التي تتناسب مع الأجواء المصرية والمساحات المختلفة التي تعمل على رسم توظيف النجيل كعنصر جمالى في إظهار المسطحات الخضراء. 

ويضم المعرض العديد من منتجى أشجار الفاكهة  والشتلات المطعومة والشتلات الجاهزة للزراعة، واستقبلت الأجنحة آلافا من الشتلات والشجيرات خلال الأيام الماضية ومعظمها تحوى أزهارا وثمارا طبيعية. ويقدم بعض العارضين أشجار الفاكهة المقزمة التي لا يكبر حجمها كثيرا وتعطى إنتاجا وفيرا من الثمار.

وتحتل نباتات الزينة الداخلية والخارجية مساحة شاسعة في المعرض تفنن العاملون في المشاتل والشركات المنتجة لها في وضعها وتنسيقها فتداخلت ألوان الزهور ونباتات الظل والمساحات المفتوحة لترسم لوحة فنية بألوانها المبهجة الطبيعية.

ويشهد قطاع مستلزمات انتاج الزهور والنباتات اهتماما في عرض كل مستلزمات الزراعة ورعاية النباتات والزهور بداية من أنواع الأوعية مختلفة الأحجام المصنوعة بمواد مختلفة. ويقدم منتجو باقى مستلزمات الإنتاج كل الاحتياجات من الصوب الزراعية حتى أكياس الإنبات، مرورا بالأسمدة والمخصبات والبيتموس، والأوعية الفخارية.

وتستمر استعدادات قطاعات مختلفة ومتخصصة في وزارة الزراعة في عرض منتجات الصوب الزراعية، ومنتجات معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية. 

يفتح المعرض أبوابه في توقيته السنوى المعتاد في بدايات فصل الربيع ويستمر 45 يوما.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز