عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة تنفي عدد من الشائعات حول التعليم أبزرها تغيير المناهج والبسكويت منتهى الصلاحية

الحكومة تنفي عدد من الشائعات حول التعليم أبزرها تغيير المناهج والبسكويت منتهى الصلاحية
الحكومة تنفي عدد من الشائعات حول التعليم أبزرها تغيير المناهج والبسكويت منتهى الصلاحية

كتب - حسن أبو خزيم

 نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول تغيير وزارة التربية والتعليم المناهج بدءاً من الصف الثاني الابتدائي وحتى المرحلة الإعدادية، وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.



وأشار المركز الإعلامي، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، إلى أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُوضحةً أنه سيتم تغيير مناهج الصف الثاني الابتدائي فقط من العام القادم لينضم إلى نظام التعليم الجديد.

وأشارت إلى أن المناهج الخاصة بالصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، تعمل الوزراء على تحسينها بشكل مستمر حتى يتم استبدالها بالنظام الجديد.

وأكدت الوزارة أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية في مصر، وذلك يأتي اتساقاً وتماشياً مع سياسة الدولة الهادفة لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية في جميع مراحلها، وأنها مستمرة في تنفيذ خطتها التي وضعتها لتتماشى مع رؤية مصر 2030، ولعل من أبرزها نظام التعليم الجديد، الذي تم تطبيقه هذا العام على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى الصف الأول الثانوي.

وأوضحت الوزارة أن عملية التطوير تشمل مرحلة الطفولة المبكرة بدء من"kg1، وkg2" والصف الأول الابتدائي والمرحلة الثانوية عن طريق توظيف التابلت في عملية التعلم.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة وأولياء الأمور بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وطلبت للتحقق من أية معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

  بينما ، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن قيام وزارة الصحة بإلغاء ضم سنة "الامتياز" لسنوات خبرة أعضاء المهن الطبية.

وأوضح المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام ‏بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع ، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء ضم سنة "الامتياز" لسنوات الخبرة لأعضاء المهن الطبية.

وشددت على أنه يتم ضم هذه السنة بعد إنهاء فترة التكليف والتعيين على درجة دائمة، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق كافة العاملين بالمنظومة الصحية، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب العاملين بالوسط الطبى.

وأوضحت الوزارة أنه وفقاً لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وبما هو وارد باللائحة التنفيذية بقانون الخدمة المدنية، فإنه يتم ضم سنة الامتياز لأعضاء المهن الطبية (أطباء بشريين، وأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيادلة، وإخصائي التمريض)، بعد إنهاء فترة التكليف والتعيين على درجة دائمة.

بينما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على تلاميذ المدارس في عدد من المحافظات ، وتسببه في الإصابة بحالات تسمم بينهم.

وأشار المركز الإعلامي - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم /الثلاثاء/ - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتوزيع وجبات مدرسية منتهية الصلاحية سواء كانت بسكويت أو غيرها، مُشددةً على سلامة وصلاحية كافة الوجبات المدرسية المقدمة لجميع التلاميذ على مستوى الجمهورية ومطابقاتها للمعايير الصحية العالمية، وأن ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة تستهدف نشر الذعر والقلق بين التلاميذ وأولياء الأمور.

وأضافت الوزارة أن الإدارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة تقوم - بالتعاون مع الجهات المعنية - بإرسال تعليمات وتوجيهات تخص سلامة وصحة الوجبات الغذائية قبل بداية كل عام دراسي ومنها: عدم استلام الوجبة إلا من مفوض الشركة المتعاقد عليها بعد الاطلاع على التفويض، وإثبات الشخصية، والشهادة الصحية الخاصة به، وأن يكون مرافقًا للوجبة خطاب معتمد من وزارة الصحة والسكان (مكتب صحة الأغذية) التابع له المصنع يفيد بصلاحية الوجبة للاستهلاك الآدمي، وخلوها من الميكروبات، مُشيرةً إلى أنه بعد ورود الوجبة لمخازن المحافظة المعنية تقوم هي الأخرى بالتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز