عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: ملتقى لتطوير التعليم الفني بقصر الثقافة

محافظ الجيزة: ملتقى لتطوير التعليم الفني بقصر الثقافة
محافظ الجيزة: ملتقى لتطوير التعليم الفني بقصر الثقافة

كتب - حسن أبو خزيم

في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومي 31 مارس المقبل افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء ملتقى (التعليم الفني) والذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة قطاع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت عنوان (التعليم الفني قاطرة الوطن نحو التنمية) والذي أقيم بقصر ثقافة الجيزة، وذلك لبحث المشكلات التي تواجه التعليم الفني في مصر ودور التعليم الفني في التنمية الصناعية، وذلك من خلال عدد من الجلسات الحوارية.



وقال راشد إن الاهتمام بالتعليم وتطويره يعد من الجوانب الهامة لأى دولة تسعى إلى التقدم والنهوض في شتى المجالات لافتا إلى أن التعليم الفني والمشاكل والمعوقات التي يواجهها يجب أن تأتي على أولوية اهتمامات الدولة والقائمين على المنظومة التعليمية لما للتعليم الفني من أثر بالغ في النهوض بالمجالات الصناعية والزراعية والتجارية.

وأضاف، أن من أهم المشكلات التي تواجه التعليم الفني هي النظرة السلبية من بعض أولياء الأمور تجاه التحاق أبنائهم به كذلك قله التدريبات المقدمة للطلاب وعدم ربطها الفعلي باحتياجات سوق العمل.

وأوضح المحافظ أن اتجاه الدولة الفترة المقبلة يسير نحو الارتقاء بمنظومة التعليم الفني وتقديم البرامج التدريبية وربطها بالاحتياجات الحقيقية لسوق العمل، وذلك بعد ثبوت دور التعليم الفني في تقدم عدد من الدول كانت تعاني اقتصاديا في الماضي وكذلك لخلق المزيد من فرص العمل بالمستقبل.

وبدأت فعاليات الملتقى بافتتاح المحافظ لمعرض شامل لمنتجات التعليم الفني لطلاب محافظة الجيزة، وتقديم لأعمال مجموعة من المخترعين من طلاب التعليم الفني.

كما تم عقد عدة جلسات حوارية تم خلالها بحث مشكلات التعليم الفني في مصر وسبل تطويره ودور التعليم الفني في التنمية الصناعية حيث قام على إدارة الجلسات الحوارية عدد من المتخصصين في مجالات التعليم الصناعي والزراعي والوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل.

شارك المحافظ في الافتتاح الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية ومستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الفني ورئيس قطاع التعليم الفني بالوزارة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز