عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حوار لنوفل وأسماء المساجين المتوفين والهاربين بأحراز "اقتحام الحدود"

حوار لنوفل وأسماء المساجين المتوفين والهاربين بأحراز "اقتحام الحدود"
حوار لنوفل وأسماء المساجين المتوفين والهاربين بأحراز "اقتحام الحدود"

كتب - رمضان أحمد

قدمت النيابة العامة، في مستهل جلسة اليوم من محاكمة محمد مرسي وآخرين في اقتحام الحدود الشرقية، صورة ضوئية من جريدة المصري اليوم، العدد رقم 2543، السنة السابعة، بتاريخ 31 مايو 2011، الصحيفة المتضمنة الحوار الذي أُجري مع أيمن نوفل، القيادي بحركة حماس، الذي يروي فيه قصة هروبه من سجن المرج.



كما قدمت كتاب مصلحة السجون، قسم المتابعة والإحصاء الجنائي، متضمنًا حصر بأسماء المسجونين المتوفيين في السجون والليمانات، أثناء محاولتهم الهرب خلال فترة الأحداث من يوم 28 يناير 2011، كما قدمت كشف بالمسجونين المحكوم عليهم بالإعدام والهاربين من سجون وليمانات مناطق أبي زعبل ووادي النطرون والمرج حتى تاريخ 4 مارس 2019، وكشف آخر بالمسجونين المحكوم عليهم بعقوبة المؤبد الذي مازالوا هاربين من مناطق سجون أبي زعبل ووادي النطرون والمرج حتى تاريخ 4 مارس 2019.

وقدمت النيابة كذلك كتاب مصلحة السجون الموجه لنيابة أمن الدولة العليا المؤرخ 18 مارس 2019، الذي يتضمن أنه بالنسبة للاستعلام على وجه رسمي على قيمة التلفيات التي لحقت بالسجون خلال فترة اقتحامها من 28 يناير حتى 31 يناير 2011، تم تشكيل لجنة من أجهزة الوزارة لتحديد التلفيات والأضرار التي لحقت بسجون القطاع، وباشرت أعمالها، بإجمالي مبلغ 209 ملايين و446 ألفا و745 جنيها.

وكانت بداية الجلسة قد شهدت إثبات حضور المحامي لطفي عبد الصادق بتوكيل عام عن المجند أحمد سعيد، المولود في 27 مايو 1990، وادعى مدنيًا بمبلغ 100 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت، ضد المتهمين، وقدم للمحكمة التوكيل، ومذكرة.

وأشار المحامي إلى أن موكله مجني عليه في الأحداث، وذكر بأنه أصيب في خلال تأديته الخدمة بسجن أبي زعبل، وقدم المحامي حافظة مستندات طويت على عدة مستندات، أبرزها صور ضوئية من الكشف الطبي الموقع عليه، وصورة ضوئية من محضر سؤال المجني عليه بتحقيقات نيابة شمال بنها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

جدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز