عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الفيوم يفتتح وحدات جديدة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بالمدارس الفنية

محافظ الفيوم يفتتح وحدات جديدة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بالمدارس الفنية
محافظ الفيوم يفتتح وحدات جديدة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بالمدارس الفنية

 افتتح محافظ الفيوم عصام سعد، اليوم الثلاثاء، وحدة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 20 ك. وات/ ساعة بتكلفة تزيد عن 500 ألف جنيه بمدرسة مبارك كول الميكانيكية الصناعية، بحضور محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد كبير من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.



وذكرت المحافظة - في بيان - أن عصام سعد افتتح معمل "CMC" لتخصص ميكانيكا الصيانة والإصلاح بالتعليم والتدريب المزدوج والتي تضم 16 جهاز كمبيوتر مجهزة بأحدث البرامج، كما تفقد قسم الملابس الجاهزة من إنتاج طالبات مدرسة الثانوية الفنية للبنات بقرية الحادقة ومعرض التربية الفنية والمشغولات اليدوية.

وافتتح المحافظ أيضا وحدة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بمدرسة الفيوم الثانوية الصناعية الميكانيكية المعمارية العسكرية، كما افتتح مبنى التوسع ومبنى الورش الذي يضم قسمي أعمال نجارة العمارة وشبكات المياه والأعمال الصحية وملعب كرة القدم.

وأشار البيان إلى قيام المحافظ بافتتاح وحدة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بمدرسة الثانوية الفنية للبنات بالحادقة والتي تنتج 20 ك. وات/ ساعة، كما افتتح ملتقى التوظيف بالمدرسة الذي يضم مجموعة شركات ويوفلر أكثر من 1350 فرصة عمل، كما تفقد معرض الموبيليا الذي يضم المنتجات الخشبية المختلفة لعدد من المدارس على مستوى المحافظة.

وشدد على ضرورة زيادة التحصيل الدراسي والمعرفي لتحقيق التفوق العلمي وتخريج أجيال تسهم في بناء المجتمع، مؤكدا أن هذه الافتتاحات تأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي بهدف التوسع في إنشاء العديد من المشروعات الخدمية والإنتاجية التي تعود بالنفع على أبناء المحافظة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز