عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 1600 وندوات توعوية ورسومات على أسوار مدارس المنيا

فحص 1600 وندوات توعوية ورسومات على أسوار مدارس المنيا
فحص 1600 وندوات توعوية ورسومات على أسوار مدارس المنيا

المنيا - علا الحينى

اختتمت جامعة المنيا فعاليات قافلتها البيئية المتكاملة التي أطلقتها لقرية العمودين بمركز سمالوط، بالتعاون مع محافظة المنيا، برعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ لخدمة القرى الأشد احتياجًا بمحافظة المنيا ومراكزها.



وصرح الدكتور مصطفى عبد النبي، أن القافلة أستمرت لمدت يومين بالقرية، أجرت خلالهما توقيع الكشف الطبي علي 1600 حالة من أهالي القرية، تنوعت ما بين 600 حالة اطفال، و450 حالة نساء، و500 حالة باطنة، بالإضافة إلى 50 حالة جراحة، كما تم توزيع الأدوية للمرضى بالمجان.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد جلال أنه تم عقد ندوات توعوية لأهالي القرية عن الأمراض المستوطنة،  وفيرس سي، والتي قام بها قسم الصحة العامة بكلية الطب بالجامعة، بالإضافة إلى ندوة عن الحروق، وأخرى عن الصحة الإنجابية قام بها أساتذة من كلية التمريض، هذا إلى جانب عقد ندوتين أحداهما  عن الصناعات الغذائية لعدد من سيدات القرية، والأخرى عن الإرشاد الزراعي للمزارعيين حاضر فيهما أساتذة من قسم علوم الاغذية بكلية الزراعة.
وفي المجال البيطري تم تحصين عدد 150 حالة من مختلف الفصائل الحيوانية من جاموس وأبقار وأغنام والرش بالمبيدات للماشية للوقاية من الطفيليات الخارجية، والتطعيم لـ300 حالة من الدواجن.

وأضاف الدكتور "محمد جلال" أنه تم دهان وتنفيذ رسومات على  بعض أسوار المدارس الاعدادية المشتركة بالقرية، والتي قام بها طلاب كلية التربية الفنية، كما قامت طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بعقد ورشة عن النسيج باستخدام النول لطلاب المدرسة الابتدائية المشتركة بالقرية.

قام بأعمال الكشف الطبي والبيطري بالقافلة نخبة من أساتذة الجامعة من الكليات المتخصصة وأشرف علي القوافل ورافقهم الدكتور مجدي مصطفي كامل منسق عام القوافل بجامعة المنيا، الدكتور عادل عبد الله عميد كلية الزراعة، والدكتور إبراهيم عيسي وكيل كلية التربية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز