عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي مع نائب وزير خارجية فيتنام

مساعد وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي مع نائب وزير خارجية فيتنام
مساعد وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي مع نائب وزير خارجية فيتنام

كتب - بوابة روز اليوسف

استقبل السفير خالد ثروت، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، اليوم، Nguyen Quoc Cuong نائب وزير خارجية جمهورية فيتنام الاشتراكية، الذي يقوم بأول زيارة له بالمنطقة بدأها بمصر.



وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة فيما يتعلق بتفعيل كافة الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفيتنام في عام 2017، بالإضافة إلى زيارة الرئيس الفيتنامي الراحل لمصر في عام 2018.

وأكد الجانبان حرصهما على رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى مليار دولار سنوياً، حيث بلغ حجم التجارة بين الجانبين 471 مليون دولار في عام 2018، بزيادة قدرها 25% مقارنة بعام 2017. كما تم الاتفاق على تعزيز العلاقات الثقافية وزيادة الحركة السياحية بين البلدين.

وفي هذا الإطار، دعا الجانبان الجهات المختصة للإعداد الجيد لاجتماعات الدورة السادسة للجنة الوزارية المشتركة المقرر عقدها في القاهرة في أكتوبر القادم. وقد عبر الجانب الفيتنامي عن تطلعه لتعزيز التعاون مع القارة الإفريقية، لا سيما في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز