عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح جناح مصر في معرض كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات

افتتاح جناح مصر في معرض كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات
افتتاح جناح مصر في معرض كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات

افتتح خالد الأبيض، سفير جمهورية مصر العربية في نيروبي، اليوم، وكل من ممثل حاكم مقاطعة نيروبي والمدير التنفيذي لغرفة كينيا الوطنية للتجارة والصناعة، معرض "كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات والبلاستيك والتعبئة والتغليف"، الذي قامت بتنظيمه شركة Business Plus.



وشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات المصرية بلغت 31 شركة متخصصة عرضت أحدث منتجاتها المتميزة في مجالات صناعة البتروكيماويات والبلاستيك والتعبئة والتغليف.

وحرص السفير على الترحيب بالعارضين المصريين بحضور مي حلمي، مدير قطاع الصناعات الكيماوية والطبية بهيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، فضلا على الاستماع إلى عرض مفصل حول منتجاتهم التي حازت إعجاب المسؤولين الكينيين، الذين أشادوا بمستوى المنتجات المصرية وقدرتها التنافسية الكبيرة التي تمكنها من النفاذ إلى السوق الكيني، لا سيما أنها تستفيد من الإعفاءات التي تمنحها اتفاقية التجارة الحرة لمنطقة الكوميسا.

وتأتي المشاركة المصرية استكمالاً لجهود السفارة في تعزيز التبادل التجاري مع كينيا، وفتح المجال أمام المنتجات المصرية لدخول الأسواق الكينية، التي تعد البوابة الإقليمية للنفاذ إلى دول شرق إفريقيا، وذلك في إطار مساعي مصر لتعزيز التجارة البينية والاندماج الإقليمي في القارة الإفريقية اتساقاً مع أهداف الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز