عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير السعودية بالقاهرة يستقبل "النامي" و"غنيم"

سفير السعودية بالقاهرة يستقبل "النامي" و"غنيم"
سفير السعودية بالقاهرة يستقبل "النامي" و"غنيم"

كتب - محمد خضير

قام الملحق الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية، الدكتور خالد بن عبد الله النامي، يرافقه الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير غنيم؛ بزيارة إلى سفير المملكة بالقاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، وتم خلال اللقاء إطلاعه على جهود الاتحاد في دعم الموهوبين والمتفوقين في الوطن العربي.



وأعرب السفير عن سعادته لما تبذله الملحقية الثقافية من جهود مضنية في مجالات التعليم والثقافة ومشاركتها الداعمة لكل الفعاليات والأنشطة التي تدعم المجالات الثقافية السعودية التي تقام في جمهورية مصر العربية، وإبراز الدور الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية ودفع مسيرة الطلبة السعوديين التعليمية، وهو ما دفع السفير أن يقدم الشكر للملحق الثقافي والعاملين بالملحقية لدورهم المشرف.

ومن جانبها قامت كل من جامعة الملك سعود وجامعة المجمعة السعودية، من خلال ممثليهما، بتقديم الشكر والتقدير للملحقية الثقافية لما تقوم به من جهود كبيرة في مجال التعليم والثقافة.

كما أعرب النامي عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، لافتا إلى أن السفارة السعودية في القاهرة لم تدخرا جهدا لتوفير الدعم لكل الطلاب السعوديين لفتح الطريق أمامهم لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، مشيدا في الوقت نفسه بجهود الاتحاد الدولي للكشاف المسلم وبما يقوم به هذا الاتحاد في الاهتمام بالموهبين والمتفوقين على مستوى العالم العربي.

وأبدى الدكتور زهير بن حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد، سعادته لاستقبال السفير لهم، مؤكدا في الوقت نفسه أن الاتحاد يمضي في طريق الدعم الكامل والعمل على تسليط الضوء على الشباب المسلم من الموهوبين والمتفوقين والعمل على رعايتهم وصقل مواهبهم.

من جهة أخرى استقبلت الملحقية الثقافية وفد الكشاف المسلم حيث قدم د."النامي" خلال اللقاء شرحاً موجزاً عن أعمال الملحقية وبرامجها وفعالياتها وآلية عملها وعدد من الموضوعات التعليمية والثقافية التي من شأنها توفير المناخ الملائم للطلبة السعوديين الدارسين في جمهوريه مصر العربية.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور زهير بتكريم د. النامي بدرع تذكاري وتبادل الصور التذكارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز