عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جلال الشرقاوي رئيسا شرفيا لمهرجان "آفاق مسرحية"

جلال الشرقاوي رئيسا شرفيا لمهرجان "آفاق مسرحية"
جلال الشرقاوي رئيسا شرفيا لمهرجان "آفاق مسرحية"

كتب - وكالات

أعلن هشام السنباطي، أمين عام مؤسسة (في عشق مصر) ومؤسس مهرجان (آفاق مسرحية)، تولي المخرج الكبير جلال الشرقاوي الرئاسة الشرفية للدورة السادسة من المهرجان، التي تنطلق فعالياتها على مسرح تياترو آفاق الأسبوع المقبل.



وقال السنباطي - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن تولي القامة المسرحية الكبيرة وأستاذ الأجيال جلال الشرقاوي قمة تلك الدورة، هو إضافة كبيرة لهذا المشروع الضخم في مشواره الطويل الذي بدأ منذ 8 سنوات، وشرف برئاسته شرفيا خلال دوراته السابقة النجمان محمد صبحي وعزت العلايلي.

وأضاف أن هذا المشروع يضم العديد من فرق الأقاليم من كل ربوع مصر، ويقام على عدة مراحل تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

جدير بالذكر أن الدورة السادسة لمهرجان آفاق مسرحية المهداه لروح الفنان الراحل سمير خفاجي تنطلق الأسبوع المقبل تحت شعار (نحو مسرح عربي). وينافس على مسابقات المهرجان المختلفة 33 عرضا مسرحيا من 6 محافظات هي: (الإسكندرية، أسيوط، الجيزة، الغربية، الفيوم، والقاهرة). ومن ضمن هذه العروض (شبه حي) إخراج توماس فوزي، و(فلاش) إخراج انطوان إميل، و(الحلم) إخراج محمود علاء، و(ليلة العشاء الأخير) إخراج رامي جاد، و(الجبانة) إخراج ماهر الصيدلي، و(العهد) إخراج أحمد زكي، و(ليلة من ألف ليلة وليلة) إخراج أحمد هاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز