عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أغنية جديدة عن تاريخ وكفاح الوفد برعاية سري الدين

أغنية جديدة عن تاريخ وكفاح الوفد برعاية سري الدين
أغنية جديدة عن تاريخ وكفاح الوفد برعاية سري الدين

كتب - السيد علي

انتهت البروفات المبدئية لأغنية وطنية جديدة تتناول ثورة 1919 وما بثته من قيم ومبادئ وطنية عظيمة، تمهيدا لإطلاقها خلال حفل مئوية ثورة 1919 التي يقيمها حزب الوفد يوم 22 مارس الحالي في احتفال كبير برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وحضور عدد كبير من الشخصيات العامة وقيادات حزب الوفد.



وكشف الدكتور هاني سري الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الأغنية التي يغنيها الفنان مدحت صالح، كتب كلماتها الشاعر الكبير جمال بخيت، ولحنها محمد ضياء، تستلهم مبادئ الوطنية المصرية، وفكرة الوحدة الوطنية، والتضحية، التي رسختها ثورة 1919.

وقال إن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وافق على مقترحاته الخاصة ببعض الأنشطة ضمن أنشطة الاحتفال بمئوية ثورة 1919 وقيام الوفد، والتي تضمنت ضرورة تقديم أغنية وطنية باسم الوفد.

وأضاف سري الدين أنه يهدي الأغنية إلى جميع الوفديين والمصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية، مشيرا إلى أن المصريين جيلا بعد آخر ينهلون من قيم كفاح المصريين ضد الاستعمار.

وأشار إلى أن الفن هو أفضل وسيلة لتخليد الأحداث التاريخية العظيمة، موضحا أن مرور مئة عام على قيام ثورة 1919، يمثل ميلادا حقيقيا للقومية المصرية.

وقال إن القيم العظيمة التي أنتجتها الثورة العظيمة وكفاح سعد زغلول لتحقيق مبادئ الحرية والاستقلال تبقى مدى الدهر نموذجا يحتذى، معبرا عن قدرة المصريين على مقاومة أعتى القوى والاصطفاف في مواجهة الأخطار الخارجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز