عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

26 سنة كفاح.. «ماجدة» الأم المثالية الرابعة بـ”المنوفية“

26 سنة كفاح.. «ماجدة» الأم المثالية الرابعة بـ”المنوفية“
26 سنة كفاح.. «ماجدة» الأم المثالية الرابعة بـ”المنوفية“

المنوفية - منال حسين

حصلت ماجدة أحمد شحاته عمارة، صاحبة الـ51 عامًا، على المركز الرابع للأم المثالية بمحافظة المنوفية، وذلك بعد أكثر من 26 عاما كفاح ونضال لأجل أبنائها حتى استطاعت أن تعلمهم ليحصل محمد على بكالوريوس التجارة، وأحمد على ليسانس الحقوق وتزوجه.



حاربت ماجدة ظروف الحياة السيئة التي القت بها في بحر الترمل مبكرًا بعد زواج لم يستمر سوى 3 سنوات، لتسعى بعد ذلك بكامل طاقتها لكسب رزقها وقوت أبنائها بالحلال دون الحاجة لأحد.

تسكن ماجدة بأحد أحياء مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، توفي زوجها وهي في سن الـ26 والتي لم تستمر معه سوى 3 سنوات فقط، مرض خلالها الزوج بمرض السرطان، بعد أن ترك لها ثمرة الثلاث سنوات زواج محمد صاحب العام وثمانية أشهر وأحمد صاحب الـ6 أشهر.

قررت أن تربي أبناءها وعملت في صناعة المخبوزات بأنواعها وبيعها للزبائن مقابل مبلغ من المال على مدار أكثر من 26 عامًا، استطاعت بعد ذلك أن تشتري منزل العائلة وتعيد بنائه من جديد بعدد 4 أدوار كاملة.

ربت الأم المثالية أبناءها على الأخلاق والمثل العظيمة ليشيد بهم الجميع، حتى أن نجلها الأكبر ”محمد“ عمل بالعمل العام وكان ضمن قائمة الشباب المصري المشارك في جميع الأنشطة الوطنية وملتقيات الشباب، فضلًا عن تطوعه مدرب بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ومتابع محلي من الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2018، كما شارك في منتدى إفريقيا 2018 الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لم تترك الدنيا ماجدة تفرح بزهرة شباب نجلها محمد الذي أصيب بمرض فيروس سي عقب إجرائه لعدة عمليات، وظلت تحارب وتعمل ليلًا ونهارًا حتى تم شفاؤه.

وتقول ماجدة لـ” بوابة روزاليوسف“ إنها سعدت كثيرًا بحصولها على لقب الأم المثالية بالمنوفية، معتبرة ذلك تتويجا لمجهودها التي سعت خلال سنوات عمرها لترى زهرة شبابها في أبنائها وتصل بهم لبر الأمان، مضيفة أنها استطاعت أن تبني منزلا مكونا من 4 أدوار كاملة وتعلمهم وتزوج نجلها الأصغر.

 ويقول محمد: إن والدته ساعدته حتى قام بتأسيس شركة دعاية، إلى جانب وقوفها بجوار شقيقه الأصغر حتى تزوج من الفتاه التي اختارها.

وأضاف محمد، أنه قدم لوالدته في المجلس القومي للمرأة لتحصل على لقب الأم المثالية، مشيرًا إلى الفرحة العارمة التي انتابتهم عقب معرفتهم بحصول والدته على اللقب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز