عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إسرائيل

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إسرائيل
وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إسرائيل

كتب - وكالات

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل اليوم الأربعاء، ثاني محطة من جولته الشرق أوسطية التي بدأها من الكويت ويختتمها في بيروت نهاية الأسبوع الجاري.



وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن الزيارة، التي تأتي قبل 21 يوما من انطلاق الانتخابات العامة في إسرائيل، ينظر إليها على نطاق واسع على أنها محاولة لتعزيز الموقف السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالرغم من أن الإدارة الأمريكية تقول إنها لا تحاول التأثير على الانتخابات.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها في وقت سابق أن بومبيو سيشارك خلال الزيارة في اجتماع مع رئيسي الوزراء الاسرائيلي واليوناني والرئيس القبرصي، لمناقشة قضايا الطاقة والأمن الرئيسية التي تواجه منطقة شرق المتوسط"، في إشارة إلى مشروع "إيست ميد" الذي سيتيح لإسرائيل ضخ الغاز الطبيعي إلى أوروبا، بحسب الصحيفة.

وكان مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية قد صرح الجمعة الماضية في مؤتمر صحفي بأن الوفد الأمريكي سيناقش خلال زيارته لإسرائيل القضايا الإقليمية وخاصة "التحديات التي تواجهها المنطقة وإسرائيل والولايات المتحدة والمتمثلة في إيران ووكلائها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز