عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاريخ مواجهات الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي

تاريخ مواجهات الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي
تاريخ مواجهات الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي

كتب - بوابة روز اليوسف

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي ، في إطار منافسات الدور الربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حسب ما أسفرت عنه القرعة التي جرت، مساء اليوم، في أحد فنادق القاهرة.



ونجح صن داونز الجنوب إفريقي، في التأهل إلى الدور الربع النهائي من النسخة الحالية، بعدما اجتاز دور المجموعات عن المجموعة الأولى، وخطف بطاقة الترشح في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن الوداد المغربي، متصدر المجموعة.

وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين، سبق والتقى الأهلي بفريق صن داونز في 4 مباريات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا ، وكان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين اثنتين، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل.

والمباراة الأولى بين الفريقين، كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001 ، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1. وكان سيد عبد الحفيظ، صاحب هدف التعادل للأهلي ، وفي مباراة الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو.

والتقى الفريقان مجددا في نسخة 2007، وتحديدا في الدور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، سجل للأهلي كل من؛ محمد بركات، وأمادو فلافيو ، وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر؛ عن طريق شادي محمد، ومحمد أبوتريكة.

وإذا كان الأهلي قد واجه صن داونز في 4 مواجهات، فإن هناك تاريخا طويلا جمع الأهلي مع فرق جنوب إفريقيا في مسيرته للتربع على عرش القارة السمراء.

والتقى الأهلي بفرق جنوب أفريقيا في 19 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية ، الفوز كان حليف الأهلي في 8 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي 5 مباريات ، وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما فاز الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقية، عام 2002.

وعلى مدار مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، نجح لاعبو الأهلي في هز شباك فرق جنوب إفريقيا 26 مرة، بينما استقبلت شباكه 16 هدفا ، ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للأهلي في مواجهات فرق جنوب إفريقيا برصيد 4 أهداف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز