عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسسة أهل مصر تتكفل بعلاج طفل أسوان المحروق

مؤسسة أهل مصر تتكفل بعلاج طفل أسوان المحروق
مؤسسة أهل مصر تتكفل بعلاج طفل أسوان المحروق

كتب - عيسى جاد الكريم

وجهت  الدكتورة هبة السويدى رئيس مؤسسة أهل مصر للتنمية  عبر صفحتها على فيس بوك  الشكر إلى شركة مصر للطيران التى تدخلت لمساعدة المؤسسة وسهلت إجراءات نقل الطفل حسام الذى اصيب بحروق وذلك لعلاجه مما يؤكد على تكامل جهود الدولة مع مؤسسات العمل المدنى والخيرى.
.
وطالبت الدكتورة هبة السويدى فى تصريح لها المتاجرين بحالة الطفل على صفحات التواصل الاجتماعى بالتوقف عن جمع التبرعات لافتة إلى أن كل ما يحدث عبث لا طائل من وراءه .

وتدخلت الدكتورة هبه السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية فى قضية الطفل حسام عاطف عبد الحميد الذى صعقته الكهرباء فى محافظة أسوان أثناء لعبه مع أقرانه من الأطفال حيث استطاعت هى وفريق المؤسسة بعد اتصالات مع جهات الدولة وشركة مصر للطيران  الحصول على تصريح لنقله على نفقة مصر للطيران  بالطائرة اليوم من المستشفى الذى يعالج فيه إلى أحد مستشفيات القاهرة التى لها خبرة فى التعامل مع نوعية الحروق التى أصابت الطفل بعد التنسيق مع المستشفى الجامعى الذى يعالج فيه .

وكانت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تداولت صور وفيديوهات للطفل المحروق أثناء اللعب، مطالبين الصحة بسرعة التدخل لإنقاذ حياته نظرًا لخطورة حالته
.كان  حسام عاطف عبدالحميد، أحد أبناء محافظة أسوان قد نزل للعب مع أقرانه في الشارع، ليتنافس بعضهم في اللعب إلا أنه دخل أحد أكشاك الكهرباء في نطاق منطقة لعبهم للاختباء فيه، لعلمه أن التيار الكهربي مفصول عنه، إلا أن المفاجأة تمثلت في وجود تيار كهربي بالفعل في "الكشك" لدى دخول الطفل له، بحسب ما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليتشوه جسده، ويصاب بنسبة كبيرة من الجروح والحروق كادت أن تودى بحياته.
استغاثت أسرة الطفل، وعددًا من المقربين منها بالمسؤولين لسرعة التدخل لعلاج وإنقاذ ابنهم، نظرًا لحالته الصحية الخطيرة، لتستجيب إحدى المستشفيات الجامعية له، وتبدأ في علاجه.
بلغت نسبة الحروق في جسد الطفل نحو 50%، بحسب تصريحات صحفية للدكتور  خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان،، لافتا إلى أن الطفل يتم علاجه حاليا في مستشفى أسوان الجامعي.
وأوضح مجاهد أن الطفل خضع لأكثر من عملية ترقيع جسده داخل المستشفى، مشيرا إلى انه سيتم عرض التقارير الطبية الخاصة بحالته على عددا من استشاري جراحة التجميل، لاتخاذ الإجراءات اللازمة له.
.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز