عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. تعديل منحة من الولايات المتحدة.. والبورصة تربح 2.5 مليارا

موجز الرابعة.. تعديل منحة من الولايات المتحدة.. والبورصة تربح 2.5 مليارا
موجز الرابعة.. تعديل منحة من الولايات المتحدة.. والبورصة تربح 2.5 مليارا

كتب - السيد علي

نشرت بوابة روزاليوسف خلال اليوم عددا من الأخبار المهمة في مصر والعالم أهمها : قرار جمهوري بالموافقة على تعديل منحة من الولايات المتحدة ، ورئيس البرلمان: حريصون على استقلال القضاء.. فهو ضمانة الحاكم والمحكوم.



كما نشرت البوابة العديد من الأخبار الهامة منها مدبولي يشهد توقيع 3 عقود شراكة لتنفيذ مشروعات عمرانية واستثمارية متنوعة ، والداخلية تفرج عن الغارمات تنفيذا لمبادرة الرئيس ، والفراعنة يختمون الأولمبياد الخاص بأبوظبي بـ81 ميدالية.

وإليكم أهم ما جاء من الأنباء في بوابة روزاليوسف الإلكترونية بالفترة الصباحية:

 

قرار جمهوري بالموافقة على تعديل منحة من الولايات المتحدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ٥٠٠ لسنة ٢٠١٨، بالموافقة على التعديل الأول لمنحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، والموقع في القاهرة بتاريخ ٢٤ يوليو 2018، ، والذي وافق مجلس النواب بجلسته التي عقدت في ١٥ يناير ٢٠١٩.

 

الرئيس السيسي يهنئ رئيسي تونس وباكستان بيوم الاستقلال

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال.

كما بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة مماثلة إلى الدكتور عارف ألفي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي.

 

مدبولي يشهد توقيع 3 عقود شراكة لتنفيذ مشروعات عمرانية واستثمارية متنوعة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع 3 عقود شراكة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات التطوير العقاري، لتنفيذ مشروعات عمرانية واستثمارية متنوعة، ضمن المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة، التي طرحتها وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

 

الرقابة الإدارية تواصل ترصد منتحلي الصفة

في إطار مواصلة هيئة الرقابة الإدارية لدورها الرقابي، لضبط محترفي النصب على المواطنين من منتحلي الصفة وأصحاب النفوذ المزعوم للوظائف الحكومية .

 

رئيس البرلمان: حريصون على استقلال القضاء.. فهو ضمانة الحاكم والمحكوم

أكد د. على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه لا يوجد صياغات مسبقة للتعديلات الدستورية وان هذه الصياغة سيتم وضعها بعد انتهاء الحوار المجتمعي حول التعديلات والذي يجريه المجلس

 

http://www.rosaelyoussef.com/news/details/432349

انتهت اللجنة التشريعية بمجلس النواب من جلسة الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، مع عدد من ممثلي الهيئات

 

الداخلية تفرج عن الغارمات تنفيذا لمبادرة الرئيس

أقامت وزارة الداخلية بقطاع سجون طرة مبادرة رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين وغارمات"، وقامت بالإفراج عن عدد من السجينات، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الام.

 

صندوق تحيا مصر: سداد ديون 70 غارمة بمناسبة عيد الأم

أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الخميس سداد ديون ( 70) غارمة بمناسبة عيد الام، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم وذلك خلال احتفالية نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية .

 

ملك أسبانيا لـ "أبو الغيط": أولوية كبيرة للعلاقات مع الدول العربية

أكد الملك فيليب السادس ملك أسبانيا، على الأولوية الكبيرة التي توليها بلاده لعلاقاتها بالدول العربية انطلاقا من الروابط التاريخية التي تربط الجانبين في العديد من المجالات والعلاقات المتميزة القائمة بينهما حاليا على المستوى الرسمي والشعبي، وهو ما يمثل أساسا يمكن البناء عليه من أجل تحقيق طفرة في مجرى هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

 

مسؤول أممي: مصر تقود أفريقيا نحو التكامل

أكد أكيم شتاينر مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة حرص البرنامج الإنمائي على تعزيز التعاون مع مصر لإرساء التنمية في محيط القارة الأفريقية خلال رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي، وقيادته للقارة الأفريقية لتحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي ودفع عجلة العمل الأفريقي المشترك، في ضوء ما يتمتع به من رؤية تنموية ثاقبة .

 

معيط: "مؤسسة فيتش" ترفع تصنيف مصر الائتماني لـ B+

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن قرار مؤسسة "فيتش" برفع التصنيف الائتماني لمصر إلى B+ مع "نظرة مستقبلية مستقرة" مقابل التصنيف السابق B، يعد بمثابة شهادة من أهم مؤسسة عالمية على نجاح جهود الحكومة المصرية في تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي وهو ما سيسهم في زيادة درجة الثقة في قدرات الاقتصاد المصري، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخفض تكلفة التمويل للحكومة وللقطاع الخاص.

 

البورصة تربح 5ر2 مليار جنيه

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا جماعيًا لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس بنهاية تداولات الأسبوع، بدعم من عمليات شراء من المستثمرين المصريين والعرب على أسهم منتقاة في قطاعات الاستثمار والخدمات المالية والعقارات، بالإضافة إلى بعض أسهم المضاربات قابلها استمرار لمبيعات من صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية ترقبًا لبعض الأحداث الجوهرية المتعلقة بالشركات الكبرى والقيادية بالسوق.

 

الفراعنة يختمون الأولمبياد الخاص بأبوظبي بـ81 ميدالية

بدأ لاعبو ال195 دولة الذين شاركوا فى الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بدولة الامارات بمدينتى ابوظبى ودبى يحملون حقائبهم من أجل العودة الى بلادهم ، بعد أن قضوا اياما من الفرحة والسعادة ، بين المنافسات الرياضية فى ال24 رياضة التى شهدتها الالعاب ، كل يخمل فوق اعناقة ما حققه من ميداليات ، ومن لم يحقق حول معه الكثير من الذكريات الجميلة ، لايام قضاها بين اقرانه ال7500 لاعب ولاعبه

 

«فيفا» يهدي باقة ورد لأمهات الوطن العربي

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على تهنئة أمهات الوطن العربي في عيدهن السنوي اليوم الخميس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز