عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الجنسية الإيطالية لمصري أنقذ 51 طالبًا من الموت

الجنسية الإيطالية لمصري أنقذ 51 طالبًا من الموت
الجنسية الإيطالية لمصري أنقذ 51 طالبًا من الموت

كتب - عادل عبدالمحسن

طالب زعيم حركة 5 نجوم الإيطالية من حكومة البلاد منح الجنسية لصبي مصري يبلغ من العمر 13 عامًا تكريماً لدورة البطولى فى إبلاغ تم الشرطة بأنه اختطف هو وزملاؤه في المدرسة الإعدادية من قبل سائق الباص الذى يستقله 51 طالباً .



وقال لويجي دي مايو يوم الخميس إن رامي شحاتة "عرض حياته للخطر لإنقاذ حياة زملائه مؤكداً أنه سيطلب من رئيس الوزراء الإيطالي منح الطالب الجنسية الإيطالية .

وحسبمما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية ،كان والد الصبي قد هاجر من مصر إلى ايطاليا عام 2001، وأنجبت زوجته  أبنها الطالب رامي الذى يبلغ حالياً من العمر 13على الأراضى  في إيطاليا. ينسب إليه الفضل في المساعدة في إنقاذ زملائه عن طريق الاتصال بالسلطات على هاتفه الذى لم ينجح  السائق بالاستيلاء عليه مثلما أستولى على هواتف باقى الطلاب  .

تمكن رجال الشرطة من ايقاف الباص بالقرب من ميلانو، وأطلق سراح الأطفال البالغ عددهم 51 طالباً ومرافقيهم قبل أن يشعل السائق النار فى الباص .

يذكر أن سائق باص نقل تلاميذ المدارس كان قد أوقف الباص على الطريق السريع بمقاطعة   سان دوناتو ميلانيسي الايطالية  ، وأمر  الركاب بالنزول وثم رش مادة شديدة الاشتعال"البنزين"  داخل "الباص" وأشعل النار فيه. 

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أنه تم إلقاء القبض على السائق، وهو إيطالي من أصل سنغالي .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز