عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تشارك في المراسم الرسمية لجنازة شهداء حادث المسجدين بنيوزيلندا

وزيرة الهجرة تشارك في المراسم الرسمية لجنازة شهداء حادث المسجدين بنيوزيلندا
وزيرة الهجرة تشارك في المراسم الرسمية لجنازة شهداء حادث المسجدين بنيوزيلندا

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم" الجمعة" وبحضور رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن في الجنازة الرسمية لشهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش يوم الجمعة الماضي والذي راح ضحيته ٥٠ شهيدًا من بينهم 4 شهداء مصريين. 

وتوجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا بخالص الشكر إلى وزيرة الهجرة على الحضور والمؤازرة والدعم الذي قدمته إلى أسر شهداء الحادث وعلي دعوتها الدائمة للتعايش السلمي بين الشعوب والجاليات .

وذكر بيان صدر عن وزارة الهجرة اليوم أن السفيرة نبيلة مكرم قالت إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، طلب منها توجيه رسالة شفهيةإلى الحكومة النيوزيلندية ولأهالي الضحايا بإدانته للحادث وشكره للسلطات النيوزيلندية لما قدمته لمصابي وأسر ضحايا الحادث مؤكدةأنها لمست خلال تواجدها في نيوزيلندا اهتمامًا بالغًا لأسر الشهداء وتوفير أقصى درجات الرعاية اللازمة للمصابين.

يذكر أن مراسم الجنازة قد أقيمت بحضور رئيسة الحكومة النيوزيلندية جاسيندا أرديرن وممثلين عن دول الشهداء وسفراء الدول العربيةوالاسلامية والآلاف من المشيعين بالقرب من مسجد النور، وهو أحد المسجدين المستهدفين خلال الهجوم يوم الجمعة الماضي.

كما أصدرت الحكومة النيوزيلندية تعميمًا لارتداء الحجاب في يوم الجنازة، فضلاً عن بث أذان صلاة الجمعة على التلفزيون والإذاعةالنيوزيلندية وتلاه دقيقتا صمت على أرواح الضحايا، وبعد ذلك ألقيت خطبة الجمعة باللغتين العربية والإنجليزية.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز