عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة" تحسم الجدل حول تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات للأطباء البشريين

"الصحة" تحسم الجدل حول تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات للأطباء البشريين
"الصحة" تحسم الجدل حول تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات للأطباء البشريين

كتب - محمود رفعت

تابعت وزارة الصحة والسكان باهتمام ما أثير على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات الخاصة بالأطباء البشريين، الذي أظهر ردود أفعال متباينة على المقترح الذي تم طرحه.



ورداً على ما تم تداوله قالت الوزارة إنه لم يتم إقرار أي تغيير على نظام التكليف والنيابات الخاص بالأطباء البشريين حتى تاريخه، مع العلم أن دفعة الأطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩ ستكون على الأسس المعروفة والمعمول بها سابقاً.

وتم طرح "المقترح" خلال اجتماع وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد مع عدد من شباب الأطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس ٢٠١٩ في يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ٢٠١٩، على أن يكون "المقترح" متاحاً للنقاش وتبادل الآراء بين شباب الأطباء من مختلف الدفعات.

ووجهت الوزيرة باستضافة المعهد القومي للتدريب لعدد من ورش العمل، وذلك بما يسمح للأطباء بالتعرف على تفاصيل "المقترح" المطروح ومناقشته وتبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء.

وفي سياق آخر، وفيما يتعلق بالجدل الخاص بضم سنة الامتياز لسنوات الأقدمية الوظيفية للأطباء البشريين، فقد استطلعت الوزارة الرأي القانوني في هذا الشأن، الذي جاءت نتيجته تأييدا بأحقية الأطباء باحتساب سنة الامتياز ضمن سنوات الأقدمية الوظيفية من تاريخ التكليف بحكم القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٦٥، على أن يتضمن ذلك في قرار التكليف الصادر للطبيب.

وتؤكد الوزارة أنها اتخذت خطوات جادة، وخاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتنفيذ هذا الشأن

وتؤكد الوزارة دعمها الكامل لأبنائها من الأطباء وجميع العاملين بالمهن الطبية المختلفة، وتهيب بأبنائها عدم الانسياق وراء الشائعات، وتوخي الحذر في تبادل المعلومات غير الدقيقة، التي من شأنها إثارة البلبلة.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز