عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء فعاليات منتدى الأكاديمية العربية للتعليم الفني

انتهاء فعاليات منتدى الأكاديمية العربية للتعليم الفني
انتهاء فعاليات منتدى الأكاديمية العربية للتعليم الفني

كتب - رمضان أحمد

المنتدى برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة 239 متسابقا



انتهت فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الرابع للتعليم الفني الذي نظمه مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية، يومي 10و11مارس بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات WISE بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية تحت شعار "كلنا بنبنيها".

عقدت الفعاليات تحت رعاية أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية ودعم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأكد دكتور عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية ورئيس اللجنة المنظمة أن فعاليات مسابقة شباب مصر الثانية للمهارات تضمنت 18 مجالا مختلفا، كاللحام والخراطة والصيانة الإلكترونية والطبخ والخبز والرعاية الصحية والتجمل وصناعة الحلى وغيرها من المجالات المهنية والتقنية المختلفة، كما تم إضافة مجالات جديدة مثل صناعة التشييد والبناء وفنون الموضة.

وأضاف انه تم خلال المنتدى إطلاق ملتقى "ابدأ رحلتك" للتوظيف بالتعاون بين الأكاديمية العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك لإتاحة المزيد من الفرص أمام الباحثين عن عمل وشركات القطاع الخاص المتوفر لديها وظائف شاغرة.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن النهوض بالتعليم يعني النهوض بالوطن، مشيرا إلى أن القيادة السياسية في مصر تعطى أولوية كبيرة للتعليم.

وطالب عبد الغفار بضرورة الاستفادة بهذه الطاقات وربطها لسوق العمل من خلال التعليم والتدريب والاهتمام بالعنصر البشري.

في حين أكد الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية أن المنتدى يسعى إلى بث الأمل ويجمع المعنيين كافة بالتعليم الفني من منطلق الحفاظ على ذلك الملف الهام في دفع عجلة التنمية الصناعية، مشيرا إلى أن المنتدى يتضمن عدة فعاليات من بينها معرض التوظيف الذي يهدف إلى خلق رابطة تسد الفجوة بين العرض والطلب في سوق العمل.

وأشار إلى أهمية الترويج تلك المهارات والقدرات في ظل الصورة الصناعية الرابعة في عصر الرقمنة.

من جانبه قال أمين عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء الدكتور عبد الوهاب الغندور: إن التعليم الفني لا يلبي احتياجات الصناعة ولا بد من تطويره، مشيرا إلى أن التعليم له دور كبير في تطوير هذه المنظومة. وشدد على ضرورة إيجاد حل لهذه الإشكالية من خلال منظومة تعليمية تعتمد على الجدارات أو إكساب المهارات.

وأكد أن التحدي الحقيقي هو تعميم هذه النماذج على التعليم الفني في مصر، ولفت إلى أهمية تبنى مسار للتعليم الفني موازٍ للتعليم الجامعي.

كما قام رئيس الأكاديمية بتكريم الفائزين مسابقة مهارات مصر الثانية وكذلك رعاة المسابقة.

كما احتفلت الأكاديمية على هامش الفاعلية بتخريج الدفعتين الرابعة والخامسة من معهد الدراسات التقنية والمهنية "الدبلوم الفني التقني والمتوسط في الميكانيكا والميكاترونكس" والدبلوم الفني العالي HND باعتماد هيئه PEARSON العالمية.


 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز