عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: "شباب للنيل" تهدف لدمج الشباب في العمل البيئي

وزيرة البيئة: "شباب للنيل" تهدف لدمج الشباب في العمل البيئي
وزيرة البيئة: "شباب للنيل" تهدف لدمج الشباب في العمل البيئي

كتب - بوابة روز اليوسف

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن حملة (شباب للنيل)، التي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة (جرينيش) الشبابية وحملة (Very Nile)، تعد أحد مبادرات دمج الشباب في العمل البيئي، وخاصة مواجهة تحدي المخلفات؛ من أجل حث الشباب والمجتمع على وقف استخدام الأكياس البلاستيك واستبدالها بالأكياس القابلة للتحلل والحفاظ على نهر النيل من التلوث.



جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة البيئة، اليوم ، السبت، في فعاليات حملة (شباب للنيل) للمرة الثالثة بنادي المعادي الرياضي والیخت، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمیاه، حيث قام أكثر من 850 شابا وشابة للمرة الثالثة بجمع 11.5 طن مخلفات من النيل بمناطق كباري (هاندوسة بالمنيل، وعباس، والجلاء)، وذلك في إطار جهود وزارة البيئة للحفاظ على النيل والتوعية بضرورة تقليل استخدام الأكياس البلاستيك.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الحملة تهدف أيضا إلى تأكيد أهمية التخلص النهائي من المخلفات بالطرق البيئية السليمة، حيث تم توفیر سیارات لنقل المخلفات بعد جمعها من خلال هيئة نظافة القاهرة.. لافتة إلى التنسيق مع شباب رياضة الشراع والمجتمع المدني لإطلاق مسابقة لجمع القمامة من الأقصر لأسوان وصولا إلى محمية سالوجة وغزال جنوب البلاد.

ومن ناحية أخري، قامت وزيرة البيئة بتسليم الجوائز لأبطال رياضة الشراع في البطولة المقامة بنادي اليخت والشراع بالمعادي.. فيما قدم مدير نادي الشراع واليخت درعا لوزيرة البيئة تقديرا لمجهودها المتواصل معهم من أجل الحفاظ على نهر النيل ونظافته.

وتعد حملة (VeryNile) هي أول مبادرة لتطویر مشاركة واسعة النطاق لتنظیف النیل مع زیادة الوعي بأهمیة حمایة البيئة، وفي إطار فاعلیات لتنظیف النیل وتطویر حلول صدیقة للبیئة لإزالة القمامة من النهر برعایة كل من وزارات البیئة والموارد المائیة والري والشباب والریاضة.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز