عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يوجه بسرعة رفع كفاءة وحدة إنتاج البايوجاز بمحطة مشتهر

وزير الزراعة يوجه بسرعة رفع كفاءة وحدة إنتاج البايوجاز بمحطة مشتهر
وزير الزراعة يوجه بسرعة رفع كفاءة وحدة إنتاج البايوجاز بمحطة مشتهر

كتب - ابراهيم رمضان

وجه الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن عبد العال رئيس قطاع الإنتاج، بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة مزرعة قطاع الإنتاج بمشتهر، واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة بها الاستغلال الأمثل.



جاء ذلك خلال زيارته للمحطة على هامش الجولة التفقدية التي يقوم بها لمحافظة القليوبية، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات المركز، لتفقد عدد من مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني بها.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية، لرفع كفاءة وحدة البايوجاز بالمزرعة، بالتعاون مع شركة الكهرباء، لافتا إلى أن نجاح هذا النموذج الرائد سيحفز المزارعين على الإقبال على تنفيذ هذا النموذج، لإنتاج الوقود والكهرباء بإعادة تدوير المخلفات.

من جهته قال الدكتور أيمن عبد العال رئيس قطاع الإنتاج، إن إجمالي مساحة مزرعة مشتهر حوالي 197 فدانا، منزرع منها 160 فدانا بمحاصيل القمح والبرسيم والبنجر، فضلا على محطة للإنتاج الحيواني بطاقة 180 رأسا من الجاموس الحلاب لإنتاج الألبان، كذلك وحدة لإنتاج البايوجاز لإنتاج الغاز الطبيعي من مخلفات الإنتاج الحيواني.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز