عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير الاتحاد الأوروبي: برنامج لقطاع المياه في مصر بمنح 120 مليون يورو

سفير الاتحاد الأوروبي: برنامج لقطاع المياه في مصر بمنح 120 مليون يورو
سفير الاتحاد الأوروبي: برنامج لقطاع المياه في مصر بمنح 120 مليون يورو

أعلن سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيڤان سوركوش أن الاتحاد الأوروبي بصدد إطلاق برنامج هام لعدة سنوات في مصر تحت عنوان "برنامج الاتحاد الأوروبي لقطاع المياه في مصر" #EU4WATER بمنح تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، حيث يهدف البرنامج إلى دعم استقرار مصر من خلال تحقيق الأمن المائي وتعزيز الإدارة المستدامة لقطاع المياه.



وقال السفير سوركوش ، في كلمته خلال الاحتفال باليوم العالمي للمياه والذي أقيم بحديقة عفلة بالقناطر الخيرية، والذي افتتحه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء عبدالحليم محافظ القليوبية، وعدد من قيادات الوزارة والسفراء الأفارقة - "نأمل في توقيع اتفاقية تمويل البرنامج خلال فصل الصيف وبدء التنفيذ قبل نهاية العام".

وأكد سوركوش أن الاتحاد الأوروبي يعد من أوائل الجهات التي ساندت مصر في هذا القطاع؛ حيث ساهم بمبلغ 450 مليون يورو لإقامة عدة مشروعات في قطاع المياه خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف أن هذه المنح ضمن حزم تمويليه ميسرة بقيمة 2.5 مليار يورو من مؤسسات مالية أوروبية في هذا القطاع.

ويشمل التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في قطاع المياه برامج تغطي 12 محافظة مصرية، وستعمل هذه البرامج على تحسين حياة 15 مليون مواطن مصري، وخاصة الأكثر احتياجا.

وأشار السفير إلى أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم الإدارة المستدامة لقطاع المياه في مصر من خلال الاستمرار في مشروعات التنمية ومواصلة الحوار مع صانعي القرار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز