عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مشروع متر ونص" نقطة أمل لسجين سابق "فيديو وصور"

"مشروع متر ونص" نقطة أمل لسجين سابق "فيديو وصور"
"مشروع متر ونص" نقطة أمل لسجين سابق "فيديو وصور"

كتبت - إسراء سعد
تصوير - كيرلس روماني

و إسراء سعد



قضى أجمل سنوات شبابه داخل جدران السجن، ملأ الشيب رأسه فكاد يقارب الأربعين، ولمن لم يعرف حكايته، غزالي عطية شاب تجاوز الثلاثين خرج منذ عام من أحد السجون، لم يجد من يعوله بعد وفاة أبيه، ومرض أمه الشديد.

كمثل وليد جديد في حياة تغيرت معالمها بدأ يتخبط في طريق جديد، أملا في كتابة صفحة بيضاء، متناسيا غلطة شاب متهور ضحت بسنوات شباب غالية.

نقطة ضوء داخل ظلام دامس في أحد مواقف السيارات إنشاء قطعة من الصفيح المربع مقاسها لا يتعدى متر، وخمسون سم، يقف غزالة على قدميه منذ الصباح الباكر لبيع المشروبات الساخنة، مشروع صغير لبداية جديدة.

قال غزالي عطية خرجت من السجن ولقيت أبويا ميت، وأمي تعبانة، مش عارف أبتدي منين، مشيرا إلى كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشجيعه واهتمامه بالمشروعات الصغيرة، فأنشأت مشروع "فاترينة القهوة".

واستكمل غزالي: كل أملي هو العيش الحلال، وأقوم بتربية ابنتي الوحيدة، مضيفا أخطط لبناء مستقبل مشرف لها بعيدا عن غلطة الماضي.

وأضاف غزالي أنصح الشباب بالبحث عن مشروع يبني مستقبلا به، مشيرا إلى أن مبلغ "خمسة آلاف جنيه" تكفي لبداية المشروع الفاترينة، "والباقي بالتقسيط، ماكينات القهوة لا يتعدى ثمنها 12 ألف جنيه.

واختتم غزالي كلماته، أنه يأمل من الدولة مساعدته بإعطائه التراخيص اللازمة، للحفاظ على مصدر رزقه الوحيد، خاصة حي المعادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز