عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول عرض فني لذوي الاحتياجات الخاصة على مسرح أوبرا الإسكندرية

أول عرض فني لذوي الاحتياجات الخاصة على مسرح أوبرا الإسكندرية
أول عرض فني لذوي الاحتياجات الخاصة على مسرح أوبرا الإسكندرية

كتب - أسامة مرسى

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة دكتور مجدي صابر حفلًا فنيًا على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، يوم الثلاثاء الموافق 26 من مارس الجاري لأطفال مركز تنمية المواهب. وذلك تحت إشراف دكتور عبد الوهاب السيد المدير الفني لمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.



 يقدم خلاله كورال الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة أول الحفلات الفنية لهم بالإسكندرية، تدريب وإشراف ميرفت فريد، حيث تهدف دار الأوبرا المصرية إلى تدريب الأطفال من ذوي الإعاقة، لتأهليهم ودمجهم كليًا بالمجتمع وتأهليهم لعملية الدمج الكلي بالمجتمع، بهدف توفير فرص جيدة للتكيف مع المجتمع بصورة طبيعية والتعرف على مواطن القوة والإبداع والموهبة لديهم باعتبارهم ثروة طبيعية لأي مجتمع.

 يتضمن برنامج الفاصل الأول من الحفل مجموعة من أغنيات زمن الفن الجميل يؤديها طلاب المركز منها، "مصر يا أم الدنيا.. يا حبيبتي يا مصر.. مهما خدتني المدن.. حلوة بلادي السمرة.. أمي يا نور بيتنا.. قلبي دليلي.. ست الحبايب.. وحياة رب المداين.. أحن قلب.. فيها حاجة حلوة".

 وبالفاصل الثاني من الحفل يقدم طالبات فصل الباليه تابلوهات فنية راقصة تحت إشراف وتدريب دكتور عصام عزت، منها رقصة موشح عجبا لغزال ورقصة من الفلكلور النوبي والرقصة الفرعونية ورقصة تانجو.. رقصة كلاسيكية ورقصة هندية ويختتم الطالبات الحفل برقصة "إسكندرية"، من ألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعي.

يذكر أن مركز تنمية المواهب، قد تم تأسيسه في الموسم الفني لعام 2004 ويضم فصولًا مختلفة، تضم العديد من الأنشطة منها الباليه والبيانو والكورال والكمان والجيتار والإيقاع، والموشحات، وفصل الكورال لذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز