عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بناء قدرات ذوي الهمم" ضمن فعاليات الملتقى العربي والإفريقي بـ"الشباب"

"بناء قدرات ذوي الهمم" ضمن فعاليات الملتقى العربي والإفريقي بـ"الشباب"
"بناء قدرات ذوي الهمم" ضمن فعاليات الملتقى العربي والإفريقي بـ"الشباب"

كتب - سيد علي

نظمت وزارة الشباب والرياضة ورشة عمل عن "بناء قدرات ذوي الإعاقة" ضمن فعاليات الملتقى العربي والإفريقي، الذي يقام تحت شعار "هدف واحد.. حلم واحد" خلال الفترة من ٢٠-٢٧ مارس ٢٠١٩، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.



في البداية، تحدث الكابتن عادل حافظ- البطل البارالمبي في رياضة السباحة، عن تاريخ الرياضات البارالمبية وإنجازات الأبطال خلال 45 عاما من تاريخ بداية مسيرة رياضات المعاقين في مصر والشرق الأوسط، مشيرًا إلى موسوعة الأبطال لذوي القدرات الخاصة التي وثقت لإنجازات الأبطال البارالمبيين.

وقال الكابتن عادل حافظ خلال فعاليات الورشة: "يعد تفاعل المشاركين في الورشة تفاعلا إيجابيا خرج عن النمط التقليدي، واليوم سنخرج برسالة ذات عنوان عريض يشمل مسؤولية الجميع في مناصرة قضايا ذوي الإعاقة، وضرورة نشر الوعي في أوساط المجتمعات بحقوق ذوي الإعاقة".

فيما تناول الدكتور طه خضر كيفية تأهيل ذوي الإعاقة وبناء قدراتهم في كافة المجالات، مبينًا الطرق التي يمكن استخدامها في تطوير واقع ذوي الإعاقة في العالم العربي والإفريقي، وكيفية تمكين ذوي الإعاقة.

يذكر أن المشاركين في الورشة من دول الجزائر، السودان، جنوب السودان، تشاد، زامبيا، اليمن، بنين، نيجيريا، غانا، بالإضافة إلى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز