بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 اغسطس 2019 - 36 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بوابة روزاليوسف" تحاور أول "مصرية" تفوز ببطولة العالم في مسابقة الذراعين

24 مارس 2019 - 6 : 12




كتب - شريف مدحت

"الدبابة والبلدوزر" أشهر ألقابها في بطولة

زوجي خيرني إما اللعب وإما الزواج فاخترت اللعب وحرمت من "الأمومة"

أول بطلة مصرية في رياضة الذراعين: تعرضت للتنمر في الشارع بسبب ضخامة جسمي

جيهان كامل: حصلت على 30 ميدالية عالمية و60 ميدالية محلية والأمريكان وصفوني بـ"بالبلدوزر"

"لا شيء اسمه مستحيل" بهذه الكلمات بدأت جيهان مصطفى كامل المشهورة "بالبلدوزر" حديثها "ضحت من أجل هدفها بإنهاء رباط الزوجية من اجل تحقيق هدفها وأيضا حلم الأمومة لأنها أرادت أن تكسر قاعدة "مستحيل" لتخرج من عنق الزجاجة إلى الالتحاق بأبطال العالم حيث خاضت منافسة رياضة القوة في أشهر دول العالم مثل روسيا وأمريكا والبرازيل وإسبانيا لتكون هي أول امرأة مصرية تحصد لقب بطلة العالم في "مسابقة الذراعين".

"بوابة روزاليوسف" حاورت هذه البطلة التي تملك إصرارًا وعزيمة يفتقدها كثير من الرجال، فعندما تعرضت "للكسر في أوكرانيا" بعد حصاد 12 ميدالية وتركيب 12 مسمارا طبيا في القدم لم تتوقف عن مواصلة مسيرة النجاح.

وكانت جيهان قد تعرضت قبل الشهرة "للتنمر" نظرا لضخامة جسمها والتي يبلغ وزنها 145 كيلوجرامًا وطولها 190 سنتيمترًا فقد قالت لا أعلم أنها المنحة التي وهبني الله إياها فقبل ما أحصل على الشهرة كنت دائما أتعرض للسخرية بطريقة أو بأخرى ولكن بعد ظهوري في البرامج والتليفزيون والصحف العالمية قام أصحاب المتاجر بلصق صورتي في متاجرهم، وحاليا عند دخولي أي مول تتسابق عليّ الجماهير في التقاط صورة "سلفي" وأكون في قمة السعادة عندما أتصور مع الأطفال في الأماكن العامة والبطولات العالمية في جميع دول العالم.

* كيف بدأتِ لعبة مصارعة الذراعين؟

- بدأت لعبة مسابقة الذراعين سنة 2002 من بطولة محلية في مدينة الإسكندرية وده كان طموحي ولسه في أول المشوار وأتمنى تحقيق مزيد من البطولات العالمية.

* هل كان حلمك منذ الطفولة خوض مسابقة الذراعين؟

- لم يكن حلم الطفولة لكن كانت لعبة "الجودو" هي اللعبة المفضلة لي، ولو لم أتفوق في مصارعة الذراعين لتمنيت لعبة الجودو ولكن هي ساعة القدر والمهم في اللعبة هو التركيز الذهني والتحكم في الأعصاب وقوة العضلات.

* قلتِ إن الصدفة هي التي قادتك لمصارعة الذراعين.. كيف حدث هذا؟

- كنت ماشية في الشارع أنا وزوجي أحمد إبراهيم قبل الانفصال وكان في راجل صاحب محل ضخم الجسم وفيه عضلات بارزة، وقال لي بهزار أنا أقوى منك لو مش مصدقة لاعبيني، وقتها قررت ألاعبه وهزمته، ودي كانت أول خطوة ليّ وماكنتش لسه اتمرنت ولا حاجة وحتى ما أعرفش ما هذه اللعبة وساعتها قررت الدخول في بطولة محلية وبالفعل فزت على جميع المنافسين.

* متى بدأتِ الاشتراك في البطولات العالمية؟

- بعد الفوز في البطولات المحلية ووقتها قررت أخوض المنافسة في عام 2004 وبالتوفيق من ربنا حصلت على المركز الأول وكانت أول امرأة تحصل على ميدالية ذهبية في مصارعة الذراعين.

* كم عدد الميداليات المحلية والعالمية التي حصلتِ عليها؟

- حصلت على 30 ميدالية عالمية و60 ميدالية محلية، وكان شعوري بالفرحة لا يوصف لأنني بذلت مجهودا مضاعفا لأنني واجهت صعابا كتير في حياتي وتتغلب عليها بتوفيق من الله.

* لماذا أطلقوا عليك لقب "البلدوز" و"ميس إيجبت"؟

- لأنني البطلة الفرعونية التي لم تهزم في مسابقة الذراعين في أمريكا، ودي كانت فرحة غامرة، ووجدت تشجيعا وتصفيقا من المصريين غير عادي وده رفع لي الروح المعنوية بالطبع وبالنسبة لـ"ميس إيجبت" لأنني أول امرأة مصرية فازت على جميع المتسابقين من كل دول العالم في إسبانيا.

* ما هوايتك التي تحبين ممارستها؟

- أحب لعبة شد الحبل والسباحة والجودو، وأحب سماع أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومصطفى قمر وقراءة القصص الرومانسية

* كيف استطعتِ التوفيق بين الرياضة وواجبك الأسري؟

- أنا طبعا امرأة عادية جدا وأقضي وقتي في بيتي بنظافة المكان وترتيب البيت وبحب أعمل أكل بنفسي، وأكتر حاجة بحبها الفراخ واللحوم والمحشي والمكرونة الفرن، وبقضي بالساعات في المطبخ.

* هل كنت تعملين قبل البدء في مصارعة الذراعين؟

- نعم كنت أعمل في احد مصانع الملابس، وكنت سعيدة جدًا بذلك لأنني مجتهدة وأعتمد على نفسي وده طبعا فرق معي بعد الانفصال من زوجي.

* حديثنا عن فترة الدراسة؟

- كنت متفوقة في دراستي وبعد حصولي على الثانوية توقفت عدة سنوات لظروف عائلية، ثم استكملت دراستي وحصلت على ليسانس حقوق، لكنني أحببت المصارعة وأتمنى تحقيق النجاح أكثر من ذلك في البطولات القادمة.

* ما الصعاب التي واجهتها قبل حصولك على بطولة العالم في مسابقة الذراعين؟

- طبعا قابلتني صعوبات كثيرة منها ممارسة ألعاب الحديد في صالة الجم والجري ولعبة الضغط ورفع الأثقال لأكثر من 80 كيلوجرامًا.

* هل عارضت أسرتك هذه اللعبة؟

- لم يحدث ذلك أبدا لأنني بدأت اللعبة وأنا ومتزوجة، وكان القرار بيني وبين زوجي.

* ما التضحيات التي قدمتيها في سبيل الوصول لبطلة العالم؟

- هي أصعب تضحيات تقدمها أي امرأة وهو الانفصال عن زوجي أحمد إبراهيم وكان أمامي خياران إما التوقف عن اللعبة وعدم السفر وإما الانفصال عن زوجي، وكان أصعب قرار في حياتي وبالفعل قررت ان أتمسك بحلمي وأفضل الانفصال عن الزوجية.

* ما أصعب الإصابات الرياضية التي تعرضتِ لها في السفر لبطولات العالم؟

- أصعب إصابة هي الحادث في أوكرانيا وتمت إصابتي بكسر في قدمي وتركيب 12 مسمارا بعد حصولي على 12 ميدالية، ووقتها رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوة عثمان عبد العزيز رفض حضور سيارة لنقلنا من الفندق إلى مقر البطولة وذهبنا مشيًا على الثلج، وعند العودة وأنا في قمة فرحتي وحصولي على الكأس والميداليات اتزحلقت على الثلج ورفض رئيس الاتحاد يعمل لي عملية جراحية.

* ما الدول التي كرمتك في مسابقة الذراعين؟

- تكرمت في اليابان عام 2005 وفِي إنجلترا 2006 وفِي البرازيل وصفوني بـ"الدبابة".













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت