عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط قناة فضائية غير مرخصة داخل شقة بالدقي

ضبط قناة فضائية غير مرخصة داخل شقة بالدقي
ضبط قناة فضائية غير مرخصة داخل شقة بالدقي

كتب - محمد هاشم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات من ضبط شخص يدير قنوات فضائية غير مرخصة بتقنيات متطورة من داخل إحدى الشقق السكنية.



أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام صاحب شركة إنتاج.. بإنشاء وإدارة مجموعة قنوات غير مرخصة متخذًا من شقة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة مقرًا لبث وإدارة تلك القنوات.. وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها وبتفتيشها تم ضبط جهاز لاب توب متصل بكابل إنترنت وهارد ديسك وفلاش ميموري (وحدة تخزين خارجية)، وهاتف محمول وراوتر.

بفحص جهاز اللاب توب ووحدات الذاكرة تبين أنه محمل عليه لوجوهات مجموعة القنوات المشار إليها، وخريطة البرامج للقنوات تشمل محتوى القنوات والتشغيل لمدة 24 ساعة. وتطبيقات إلكترونية تستخدم لرفع محتوى القناة على السيرفر الخاص بالقمر الأوروبي عن طريق الإنترنت.

ومجموعة كبيرة من الأعمال الفنية العربية والأجنبية ومجموعة من الإعلانات لبعض المنتجات مجهولة المصدر وإعلان للدجل والشعوذة محملة على جهاز اللاب توب والفلاش ميموري.

بفحص الهاتف المحمول تبين أنه محمل عليه برامج عليها محتوى مجموعة القنوات حيث يقوم بتشغيل تلك القنوات ومتابعتها من خلال الهاتف المضبوط.كما تم ضبط عبوات لمنتجات مستحضرات تجميل مجهولة المصدر ودون موافقة وزارة الصحة يقوم المتهم بالإعلان عن المنتج بالقنوات المشار إليها (وذلك بمخالفة للقانون).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار متابعة الإدارة العامة لمباحث المصنفات لتطور جرائم البث الفضائي والتي اتجه القائمون عليها إلى استحداث التقنيات الفنية الحديثة من خلال وحدات صغيرة الحجم (لاب توب– هاتف محمول) بدلًا من أجهزة البث المتعارف عليها (وحدات المعالجة المركزية وغيرها من الأجهزة) واضطلاع القائمين على تلك القنوات ببثها من خلال منازلهم بدلًا من استئجار الاستوديوهات لممارسة تلك الجرائم سعيًا منهم إلى عدم ضبطهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز