عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط نصاب التسفير استولى على أموال مواطنين بالغربية

ضبط نصاب التسفير استولى على أموال مواطنين بالغربية
ضبط نصاب التسفير استولى على أموال مواطنين بالغربية

كتب - عاطف دعبس

ضبطت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا في طنطا، اليوم الأحد، عاطلا مقيما بمركز بسيون بمحافظة الغربية، متهما بالاستيلاء على أموال من مواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.



تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا في ططا من المواطن (كريم ع.ع) مقيم بدائرة مركز شرطة كوم حمادة، بمحافظة البحيرة.. بقيام المدعو(محمود ر.ص – 35 سنة) حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي، بزعم تسفيره إلى إحدى الدول العربية.

بالبحث والتحري، تبين صحة الواقعة وأسفرت التحريات عن قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي السفر للعمل بالخارج، من خلال إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، والإعلان عن نشاطه الإجرامي، وتوفير فرصة عمل بإحدى الدول العربية، والاستيلاء من الشاكي على مبلغ 35 ألف جنيه من أصل مبلغ 80 ألف جنيه مقابل ذلك، وإعطائه تأشيرة دخول "مزورة"، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة المختصة لتجري شؤونها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز