عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على مصير 12إخوانياً احتجزتهم تركيا لترحيلهم إلى مصر

تعرف على مصير 12إخوانياً احتجزتهم تركيا لترحيلهم إلى مصر
تعرف على مصير 12إخوانياً احتجزتهم تركيا لترحيلهم إلى مصر

كتب - عادل عبدالمحسن

وصف شاب اخوانى اعتقلته السلطات التركية في العشرين من الشهر الجاري ضمن12 أخوانيا  تمهيداً لترحيلهم إلى مصر، تركيا بأنها مسقط رأس أجداده، واصفا أردوغان بأنه "زعيم الأمة"



وتم إخلاء سبيل الأخوانى عمرو أحمد عبد العاطي عكاشة، بقرار من إدارة الهجرة في إسطنبول ليعود إلى منزله بالمدينة ذاتها كما شمل القرار 11 إخوانيا آخرين كانوا سيرحلون إلى مصر ولكن أخلي سبيلهم مثل عكاشة.

وكانت السلطات التركية قد ألغيت عملية ترحيل عمرو عكاشة الصادر ضده  حكماً بالإعدام في مصر  بناء على قرار إدارة الهجرة في إسطنبول الصادر يوم  21 مارس الجاري.

وفي حديثه مع صحيفة "يني عقد" المعروفة بقربها للإخوان في تركيا أوضح عكاشة أنه اعتقل لمدة ثمانية أيام ومن ثم أخلى سبيله في وقت كان قد فقد الأمل في الإفراج عنه، 

وقال الشاب الإخوانى: لم أصدق نفسي عندما اعتقلت أمام زوجتي وأبنائي في منتصف الليل وعلمت بصدور قرار بترحيلي إلى مصر. أنا على ثقة بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يكن على علم بهذا الإجراء. وفي النهاية ألغى المسؤولون ترحيلي وجمعوني بعائلتي مرة أخرى.

وأكد الاخوانى عمرو عكاشة أن تركيا مسقط رأس أجداده واصفاً الرئيس التركى رجب طيب  أردوغان بــ"زعيم الأمة" وليس فقط زعيم تركيا.

 يذكر أن عمرو أحمد عبد العاطي عكاشة ينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية في مصر وهو متزوج من فتاة تركية تعمل في مكتب مسؤول تركي كبير.

وكانت تركيا قد سلمت منذ شهرين أحد عناصر الأخوان المتهمين في قضية اغتيال النائب العام ويدعى محمد عبد الحفيظ، وهو من ضمن المحكوم عليهم غيابيا بالإعدام

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز