عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نيوزيلندا: نقل الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين إلى سجن شديد الحراسة

نيوزيلندا: نقل الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين إلى سجن شديد الحراسة
نيوزيلندا: نقل الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين إلى سجن شديد الحراسة

كتب - بوابة روز اليوسف

نقلت السلطات النيوزيلندية، اليوم الأحد، منفذ "مجزرة المسجدين" في كرايست تشيرش، الأسترالي برينتون تارانت، إلى سجن شديد الحراسة خارج المدينة شمالي البلاد.



وقالت متحدثة باسم السجن في كرايست تشيرش - وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية -: "قمنا بعمل وثيق مع الوكالات الأخرى لنقل المتهم إلى السجن بشكل آمن بعد مثوله أمام المحكمة في كرايست تشيرش"، مضيفة أن"هذا الشخص تم عزله عن باقي السجناء، وهو في ظروف تسمح بمراقبته على مدى 24 ساعة يوميا إما مباشرة من قبل حراس السجن أو عبر كاميرات المراقبة"، مشيرة إلى أنه "في الوقت الحالي لا يستطيع متابعة التليفزيون أو الإذاعة أو الصحافة، وممنوع من الزيارة".

وأفادت وسائل إعلام نيوزيلندية بأن الإرهابي تم حبسه في جناح باريموريمو، شديد الحراسة، والتابع لسجن أوكلاند، لافتة إلى أن المتهم نقل جوا في عملية نفذتها القوات النيوزيلندية.

يذكر أنه في يوم الجمعة الموافق الـ15 من شهر مارس الجاري، أطلق مسلح عنصري النار على المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش (الجزيرة الجنوبية، نيوزيلندا)، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المصلين.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الحادث بأنه هجوم إرهابي، وتم توجيه اتهام بالقتل المتعمد إلى الإرهابي برينتون تارانت، 28 عاما، من أستراليا، ومددت المحكمة اعتقاله حتى 5 إبريل المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز