عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجم ليل الفرنسي يتصدر قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا

نجم ليل الفرنسي يتصدر قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا
نجم ليل الفرنسي يتصدر قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا

كتب - محمد يوسف

أعلن موقع Whoscored العالمي عن قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا، ساعدوا فرقهم من خلال تسجيل وصناعة الأهداف هذا الموسم.
 
وتضمنت القائمة،  أفضل من ساهم في حسم النقاط لفريقه في الدوريات الخمس الكبرى وهي الدوري الإنجليزي الممتاز والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني.



وتصدر الإيفواري نيكولاس بيبي نجم ليل الفرنسي القائمة برصيد 25 نقطة وبـ44 % من إجمالي نقاط فريقه في الدوري الفرنسي، حيث انه سجل 17 هدفًا و8 تمريرات حاسمة، وضعت فريقه في المركز الثاني. 

وفي المركز الثاني جاء البلجيكي إيدين هازاراد نجم وسط تشيلسي الإنجليزي الذي ساهم في 20 نقطة للبلوز بنسبة 35% من إجمالي نقاط النادي، حيث انه ساهم بـ18 تمريرة حاسمة مهمة من أصل 19.

وفي المركز الثالث جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني الذي ساهم في 20 نقطة لفريقه حيث انه ساهد في تسجيل وصناعة 41 هدفًا من أصل 73 سجلها الفريق هذا الموسم والذي وضعه في صدارة الدوري.

وفي المركز الرابع جاء الفرنسي بول بوجبا نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي ساهم في تسجيل وصناعة 19 نقطة لفريقه في الدوري وهي ثلث النقاط التي أحرزها فريقه .

وفي المركز الخامس جاء الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد برصيد 18 نقطة، وبنسبة 30% من تسجيل وصناعة أهداف فريقه الذي وضعه في المركز الثاني بترتيب الفرق في الدوري الإسباني.

وفي المركز السادس، حل لاعب بروسيا دورتموند جادون سانشو، الذي ساهم أيضا بـ28% من نقاط ناديه هذا الموسم، كما أثمرت تمريراته عن تسجيل 12 هدفا من جانب زملائه، بينما وقف رصيده التهديفي الشخصي عند ثمانية أهداف.

وفي المركز السابع جاء الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال الإنجليزي، الذي عادل رقم رونالدو في النقاط التي جلبها لناديه، ولكن تأثيرها كان يعادل 28% من إجمال نقاط "المدفعجية".

وفي المركز الثامن جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي أسهم بجمع 18 نثطة لفريقه، بمعدل 23% من إجمالي نقاط "السيدة العجوز"، حيث انه سجل 27 هدفًا خلال 26 لقاء بالدوري الإيطالي بالإضافة الى التمريرات الحاسمة.

وفي المركز التاسع جاء وسام بن يدر مهاجم إشبيلية الإسباني ، الذي جنى 17 نقطة حيث انه سجل 16 هدفًا خلال 25 مباراة.

وفي المركز العاشر جاء الإيطالي دوفان زاباتا نجم فريق الإيطالي ، حيث حقق 17 نقطة لفريقه هذا الموسم، وهو ما يمثل 38% من إجمالي نقاط أتلانتا بالدوري الإيطالي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز