عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. سفارة باكستان تحتفل بالعيد الوطني الـ79

بالصور.. سفارة باكستان تحتفل بالعيد الوطني الـ79
بالصور.. سفارة باكستان تحتفل بالعيد الوطني الـ79

كتبت - هدى المصري



 

احتفلت سفارة باكستان مساء أمس الأحد بأحد الفنادق بالقاهرة بالعيد القومي 79 للبلاد، بحضور نخبة من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ورجال الإعلام وأعضاء الجالية الباكستانية بالقاهرة.

وفي كلمته خلال الحفل أشاد سفير باكستان لدى القاهرة مشتاق على شاه بالعلاقات الثنائية مع مصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال: إن مصر وباكستان تجمعهما علاقات أخوة وصداقة ممتدة، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وسوف تشهد مزيدا من الازدهار في المرحلة المقبلة.

 

 

وتحتفل سفارة باكستان بالقاهرة بيوم الاستقلال الوطني الذي يوافق الثالث والعشرين من مارس من كل عام، وهو ذكرى التوافق على إقامة الدولة بعد مسيرة كفاح طويلة وشاقة قادها مسلمو شبه القارة الهندية لإقامة دولة خاصة بالمسلمين.

وفي هذا اليوم التاريخي للبلاد تقيم جمهورية باكستان الإسلامية الاحتفالات لإحياء قرار لاهور الصادر في 23 مارس بالعام 1940 واعتماد أول دستور للبلاد خلال انتقال باكستان إلى جمهورية باكستان الإسلامية ما جعل باكستان أول جمهورية إسلامية في العالم.

ويعرف "قرار لاهور" أيضا باسم "قرار باكستان، وهو البيان الرسمي السياسي الذي اعتمدته رابطة مسلمي عموم الهند أثناء دورة الثلاثة أيام في لاهور ما بين 22 و24 مارس من عام 1940، والذي دعا لإنشاء "دولة مستقلة" للمسلمين في شمال غرب وشرق الهند البريطانية، والذي أسفر عن استقلال باكستان نهائيا عن الهند وتكوين جمهورية إسلامية لها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز