عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على اختبارات الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019

تعرف على اختبارات الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019
تعرف على اختبارات الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019

كتب - محمد هاشم

كشف اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، الاختبارات المقررة للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019، "دفعة أطباء".



وتتضمن إجراءات القبول، اجتياز الاختبارات، وأولها:  اختبارات القدرات.. هو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.

كشف السمات.. ويتم من خلال إخضاع الطالب لبطاريتي اختبار لقياس القدرات والسمات الشخصية والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

واختباري المقاس والقوام، واختبار المقاس، يتم قياس طول القامة، للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، ولا يكون للطالب حق الإعادة.

كما تتضمن اختبار القوام، ويتم من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن الطول ٩٠ ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، ويليها الكشف الطبي، ويتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة المختصة، والمتقدم في حالة رسوبه الحق في العادة لمرة واحدة فقط.

أمام الكشف النفسي يتم إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة، من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، الاختبار الرياضي، ويؤدي الطالب فيه عددًا من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

والاختبار الطبي المتقدم، يمثل الطالب أمام لجنة طبية متقدمة، وتضم "موجات صوتية على القلب والبطن، رسم مخزكهربائي، مقياس سمع تقليدي، وظائف الكبد والكليتين، الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة، تحليل الإيدز، تحليل السكر التراكمي، تحليل دم صورة كاملة، تحليل هرمونات الغدة الدرقية، وتحليل أنزيمات تكسير العضلات".

لجنة الاختيار "الهيئة"، عقب اجتياز الطالب لكل الاختبارات السابقة بنجاح يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختيار، التي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

يناقش المؤتمر شروط ومعايير القبول لهذا العام والمزايا ومواعيد التقديم، بشأن الدفعة الاستثنائية "أطباء"، بحضور اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء محمود الجمسي نائب رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء الدكتور أيمن شريف مدير كلية الشرطة واللواء عادل كسبة كبير معلمي كلية الشرطة ولفيف من قيادات كلية الشرطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز