عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب : نجاح الدولة في إدارة الأزمات يعود لسياسة الإدارة المبكرة

وزير الشباب : نجاح الدولة في إدارة الأزمات يعود لسياسة الإدارة المبكرة
وزير الشباب : نجاح الدولة في إدارة الأزمات يعود لسياسة الإدارة المبكرة

كتب - بوابة روز اليوسف
تصوير - مايسة عزت

أرجع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، نجاح الدولة في إدارة الأزمات، إلى اتباع الدولة لسياسة الإدارة المبكرة للأزمات وفق المنهج العلمى ، وقال : إن شعار الدولة المصرية لم يعد "لف وارجع تاني" بل"كمل وأنت قوى".



ونوه وزير الشباب ، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة أشرف رشاد اليوم الاثنين ، بحضور عدد من أعضاء برلمان الشباب- إلى أن الدولة تتغير بشكل كبير وأن فريقا من أكبر العلماء والخبراء يساعدون في اتخاذ القرار العلمى السليم المبنى على بيانات ومعلومات كثيفة وهذا هو سبب النجاح.

ولفت إلى أن أسلوب الإدارة في وزارة الشباب والرياضة، يعتمد على وضع قائمة الأولويات ومواجهة المشكلات في الوقت المناسب، منوها بما حدث من نجاحات في قطاع السياحة نتيجة وجود رؤية واضحة وشبكة علاقات قوية مع الخارج، وقيادة حكيمة تمتلك رؤية وتدير الأمور بشكل أفضل.

وأوضح أن هدف الحكومة هو توفير سبل عيش أفضل وتغيير الواقع وتحقيق احلام المواطنين فى بلدهم وليس بالخارج.. واصفا موضوع التعديلات الدستورية المطروحة على البرلمان حاليا بأنها "سهلة وبسيطة".

وقال: إن قانون الرياضة عند تطبيقه ظهرت مشكلاته وعيوبه، وكذلك الدستور ظهرت عيوبه من خلال الممارسة الفعلية، مشيرا إلى أن الدساتير والقوانين من الطبيعي أن تخضع للتعديل.

ومن جانبه، قال النائب أشرف رشاد إن الاتحادات الطلابية وبرلمانات الشباب هى البوابات الشرعية للحديث والتواصل مع شباب مصر، موضحا أن تعديل الدستور أمر منطقى لان الدستور كائن حى يتطور ويتغير ليتلاءم مع الظروف المحيطة ، ووصف مقترح تعديل مدة الرئاسة بالدستور من أربع إلى ست سنوات بأنها"أمر منطقى" ، وأن المادة الانتقالية بالدستور تستهدف استكمال مواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

ونبه إلى أن عودة مجلس الشورى مرة أخرى وفق التعديلات الدستورية تحت مسمى "مجلس الشيوخ" يستهدف الانتهاء من مشروعات القوانين الهامة بسرعة وتنقيحها قبل عرضها على مجلس النواب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز