عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ يتهم البرادعي بالاستقواء بالخارج والتحريض على مصر

بلاغ يتهم البرادعي بالاستقواء بالخارج والتحريض على مصر
بلاغ يتهم البرادعي بالاستقواء بالخارج والتحريض على مصر

كتبت - وفاء شعيرة

تقدم أحد المحامين ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 4016 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه محمد البرادعي بالاستقواء بالخارج والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها.



ونص البلاغ على أن البرادعي ومنذ خروجه من مصر يمارس دورا تحريضيا ضد الدولة المصرية ومشوهًا لمؤسساتها، وذلك من خلال مؤتمراته الصحفية التي يقيمها بالتنسيق الكامل مع جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي، وأيضا من خلال صفحته الرسمية التي يطلق فيها الاتهامات الكاذبة لمصر متعمدا نشر أكاذيب بغرض تشويه مصر في الخارج، واستدعاؤه واستقواؤه بالخارج وطلب التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري.

وأضاف البلاغ أن الاتهامات التي يوجهها البرادعي لمصر ودعوته إلى الانقلاب على سلطات الدولة الدستورية والقانونية، هي نفس ما تردده جماعة الإخوان الإرهابية من اتهامات، وهو بذلك يعد مرتكبا لجريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية بهدف إسقاط الدولة المصرية.

وتابع: البرادعي وبتنسيق أيضا مع جهات أجنبية معادية للدولة المصرية، يعد أداة في أيدي تلك الجهات لزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد وتهديد الأمن القومي المصري، وأنه يلتقي دوما مع تلك الأجهزة للتخطيط والتآمر على مصر، وهو الأمر الذي يعد معه البرادعي مؤثمًا طبقا لقانون العقوبات المصري.

وطالب المحامي في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لمحمد البرادعي لارتكابه الجرائم المنوه عنها في البلاغ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز