عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط نصاب التسفير في طنطا

ضبط نصاب التسفير في طنطا
ضبط نصاب التسفير في طنطا

كتب - عاطف دعبس

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بقيادة العميد أسامة حتاتة مدير الفرع عن قيام المدعو السباعي .ص.ا - مواليد 1976، صاحب مكتب لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، مقيم بدائرة مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للخارج وتوفير فرص عمل لهم بدولتين عربيتين متخذًا من مسكنة الكائن بدائرة قسم شرطة أول طنطا مسرحًا لذلك النشاط المؤثم.



عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة، تمكن المقدم محمد طلال مفتش مباحث الفرع من ضبطه، وبتفتيش مقر الشركة تم ضبط ما يلى:

عدد من الأكلاشيهات بأسماء شركات لإلحاق العمالة بالخارج وجوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة.

 (4) دفاتر إيصالات تحصيل النقدية، وكروت دعاية باسم الشركة الملغى ترخيصها ودفاتر استلام مبالغ من ضحاياه بإجمالي مبالغ (230000) مائتان وثلاثون ألف جنيه.

 (5) هواتف محمول بفحصهم فنيًا تبين أنهم محملين بالعديد من تأشيرات السفر وعقود عمل بأسماء شركات بالخارج ومحادثات تدل على نشاطه الإجرامي.

 أمكن التوصل إلى ( 9 ) من ضحاياه الذين قرروا بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المتهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها (560,000) ألف جنيه وتقديم عقود اتفاق لسفرهم لإحدى الدول العربية وعدم قيامه بالوفاء بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها لهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز