عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأزهر يشارك بجناح مميز في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

الأزهر يشارك بجناح مميز في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
الأزهر يشارك بجناح مميز في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

كتب - محمد خضير

- الشيخ علي خليل: الأزهر حريص على نشر ثقافة القراءة وقيم الحوار والتسامح

شارك فضيلة الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الإثنين، في افتتاح أعمال الدورة الخامس عشر لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي تعقد فعالياته بمكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى السابع من أبريل المقبل.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال زيارته لجناح الأزهر بالمعرض أن حرص الأزهر الشريف في المشاركة في هذه الفعاليات الثقافية والفكرية يأتي في إطار دعمه للفكر والثقافة، وسعيه لنشر ثقافة القراءة والبحث، خاصة لدى الشباب.

وأشار الشيخ على خليل إلى أن جناح الأزهر في المعرض يتضمن العديد من المؤلفات والمقتنيات والأنشطة المتنوعة، والتي تعكس ثراء وتنوع الفكر الأزهري، وهو ما كان محل إشادة زوار المعرض.

من جانبها، أشارت المهندسة هدى الميقاتي، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، خلال كلمتها في افتتاح المعرض، إلى أن مشاركة الأزهر الشريف المتميزة في المعرض تعكس دوره الرائد في نشر الوسطية والفكر المعتدل.

وحرصت نائب مدير مكتبة الأسكندرية على زيارة جناح الأزهر، مشيدة بالجناح وبالمقتنيات العلمية التي يحتويها، كما أبدت سعادتها بالأعمال الفنية وبالركن الخاص بمجلة نور.

ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، ويشمل الجناح عِدّة أركان، هي: ركن مجمع البحوث الإسلامية، وركن الفتوى، وركن قطاع المعاهد الأزهرية، وركن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ، وركن لمركز الأزهر للترجمة، وركن مكتبة الأزهر، وركن هيئة كبار العلماء، وركن الرواق الأزهري، ويقع الجناح بجانب القبة السماوية، بمكتبة الإسكندرية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز