عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم اسم المخرج إسماعيل عبد الحافظ في حفل أفضل 100 شخصية عربية

تكريم اسم المخرج إسماعيل عبد الحافظ في حفل أفضل 100 شخصية عربية
تكريم اسم المخرج إسماعيل عبد الحافظ في حفل أفضل 100 شخصية عربية

كتب - بوابة روز اليوسف

تكرم اللجنة العليا لمهرجان "هرم الإبداع الدولي"، في دورته الثانية برئاسة أحمد يسري، اسم المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، يوم 9 أبريل المقبل، في حفل أفضل 100 شخصية مؤثرة بالوطن العربي، ويقام الحفل بدار الأوبرا المصرية.



وقال أحمد يسري -في بيان مساء اليوم الاثنين- إن تكريم عبد الحافظ يأتي تقديرا لأعماله الفنية المتميزة التي أسعدت الجمهور، وأعماله الدرامية التي خلدت بذاكرة الجمهور وكانت علامة مميزة وواضحة.

وشارك الراحل إسماعيل عبد الحافظ مع كبار الفنانين في أعمال خالدة، وارتبط مشواره بالكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث بدأ في نهاية الستينيات من القرن الماضي أول عمل له كمخرج، وتوقف إنتاجه الإخراجي بعد وفاة أسامة أنور عكاشة حزنا عليه.

وقدم عبد الحافظ مسلسل "الشهد والدموع "، وهو تأليف أسامة أنور عكاشة، وتم إنتاجه في عام 1985، ولعب بطولته كل من يوسف شعبان، ومحمود الجندي، وعفاف شعيب، ونوال، وخالد زكي، ونسرين.

كما قدم مسلسل "ليالي الحلمية" من خمسة أجزاء، والذي يعتبر من أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية، نظرا لمروره بفترة زمنية طويلة، رصد فيها التاريخ المصري منذ أربعينيات القرن الماضي وحتى التسعينيات.

وكانت آخر أعماله "المصراوية"، وقدم عبد الحافظ جزأين منه، إلا أن القدر لم يمهل عكاشة الوقت الكافي لاستكماله، وقام ببطولته في الجزء الأول هشام سليم، وغادة عادل، وفي الجزء الثاني ممدوح عبد العليم، وميس حمدان، وسميحة أيوب، ووائل نور، وعُرض عام 2007.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز